30أكتوبر

السادات: «الوطنية لمواجهة الإرهاب» مفتوح لكل المصريين

الشروق

محمود محمد علي

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب ودعم الشرطة والجيش إن الجبهة الوطنية عقدت لقاءات مع عدد من الفنانين والشباب الذين لم يحضروا الاجتماع التأسيسي الأول للجبهة، والتواصل مع بعض نواب مجلس الشعب السابقين عن محافظة شمال سيناء لبحث سبل تفعيل عمل الجبهة.

وأضاف «السادات» خلال مداخلة له مع برنامج «مباشر من العاصمة» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الخميس، أن تواصل الجبهة لن يقتصر على شيوخ قبائل سيناء فقط، وإنما يشمل الشباب أيضًا كشريك أساسي في تغير الأوضاع ومحاربة الإرهاب في سيناء، مشيرًا إلى نية الأحزاب الكبرى بفتح مكاتب لها في المحافظة للمساهمة في تنميتها.

وأوضح أن من دور الجبهة توضيح حقيقة ما يجري في سيناء، وشرح أهمية عملية الإخلاء على الشريط الحدودي وإقامة منطقة عازلة مع غزة، وبحث خطط تعمير وبناء سيناء.
وأشار إلى أن عمل الجبهة سيشمل أيضًا منطقة السلوم والحدود الغربية مع ليبيا، وحلايب وشلاتين حتى أسوان وأزمة الحدود الجنوبية، لكن الأولوية الآن لمساندة الجيش في حربه على الإرهاب في سيناء.

وتابع: «باب الجبهة مفتوح لكل المصريين والشخصيات العامة، والجميع يستطيع أن يساهم سواء فنانين أو سياسيين أو رجال المجتمع، وحريصون على أن يكون عمل الجبهة أفعال وليست أقوال».

30أكتوبر

محمد أنور السادات: “الوفد المصرى” يدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب

اليوم السابع
كتب أمين صالح

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إن اجتماع اليوم لتحالف الوفد المصرى، ناقش دور التحالف فى كيفية مساندة الدولة خلال حربها على الإرهاب، وتقديم كل الدعم سواء ماديا أو معنويا لمؤسسة القضاء على العمليات الإرهابية فى سيناء.

وأضاف “السادات”، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، عقب اجتماعه مع تحالف الوفد المصرى، اليوم الخميس، إنه تم مناقشة قضية الانتخابات البرلمانية، وهل ستجرى فى موعدها أو سيتم تأجيلها، مشيرا إلى أن كل شىء أصبح واردا فى الفترة المقبلة.

28أكتوبر

أنور السادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدء بالمواجهة الفكرية للجماعات المتطرفة

طالب أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية رئيس مجلس الوزراء بإصدار توجيهاته للسادة المحافظين لإطلاق أسماء شهداء سيناء على عدد من المؤسسات التعليمية والشوارع بالمحافظة تخليدا لذكراهم العطرة ودورهم العظيم فى حماية الوطن.

فيما أكد السادات أن تدشين الأحزاب والقوى السياسية لأول جبهة رسمية حزبية لمواجهة الإرهاب فى مصرجاء إنطلاقا من مسئولياتهم الوطنية فى مواجهة الإرهاب والدفاع عن ثوابت الأمن القومى المصرى ، مشيرا إلى أن الجبهة سوف تأخذ على عاتقها أولا محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله بدءا من المواجهة الفكرية للجماعات المتشددة والمتطرفة، بإعتبارأن المعركة ضد الإرهاب ليست قصيرة، ولا يجب أن تقتصر على الرصاص فقط، ولا بد من خوض معركة الثقافة والفكر ضد الجماعات المتطرفة. وفى هذا أيضا حماية لشباب مصر فكريًّا من تطرف جماعات بعينها.

27أكتوبر

أنور السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصرى

رحب أ/ محمد أنور السادات “رئيس حزب الإصلاح والتنمية” بالقرار بقانون تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية الذى يجيز للقوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة فى حماية وتأمين المنشآت, وإحالة الجرائم التى ترتكب ضد هذة المنشآت إلى النيابة العسكرية لعرضها على القضاء العسكرى للبت فيها.

حيث أكد السادات أن تأمين وحماية الجيش للمنشآت العامة والحيوية كمحطات وشبكات وأبراج الكهرباء وخطوط الغاز وحقول البترول وخطوط السكك الحديدية وشبكات الطرق والكبارى وغيرها من المنشآت والمرافق والممتلكات العامة, ضرورى من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير مناخ آمن وملائم للمستثمرين بهدف دعم الاقتصاد المصرى الذى عانى فى الفترات الأخيرة من الركود والانهيار.

27أكتوبر

«السادات»: دور الأحزاب في توحيد الجهود في الشارع.. والبعد عن البيانات

الشروق

محمود محمد علي

قال محمد أنور السادات، البرلماني السابق ورئيس حزب الإصلاح والتنمية: إنه يجب على جميع فئات الشعب المصري التكاتف حول الجيش، ومساندته في حربه على الإرهاب، لافتًا إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في توحيد الجهود في الشارع والبعد عن البيانات السياسية فقط.

وأضاف «السادات» خلال حواره لغرفة الأخبار المذاعة عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أنه يجب مساندة الجيش في سيناء لصعوبة العمل هناك، مطالبًا أهل سيناء بإخلاء منطقة رفح والشيخ زويد لإطلاق يد الجيش في حربه على الإرهاب.

وأوضح أن أهل سيناء سيتضررون من الإخلاء، وقد تتعرض زراعاتهم لأضرار بالغة، متابعًا: «زراعة أهل سيناء هتنضر بس ممكن تتعوض بعد ذلك، وستعم التنمية على المحافظة بعد القضاء على البؤر الإرهابية»، على حد قوله.

27أكتوبر

أنور السادات: “الوفد المصرى” يحسم المرشحين على قائمته الأسبوع المقبل

اليوم السابع

كتبت إيمان على

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تحالف الوفد المصرى سيتمكن من حسم أسماء الشخصيات العامة التى ستخوض الانتخابات
البرلمانية على قائمته بداية الأسبوع المقبل، موضحا أن خريطة التحالفات معرضة للتغيير بشكل دائم طالما لم يصدر قانون تقسيم الدوائر بعد.

وأشار فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إلى أنه لا يرحب بانضمام التيار الديمقراطى لتحالف الوفد على مقاعد القائمة، لافتا إلى أن ذلك يأتى بسبب
تحفظات أحزاب التيار على الوثيقة الانتخابية الخاصة بتحالف الوفد، لكنه لا يمانع من انضمام شخصيات عامة تابعة لتلك الأحزاب للتحالف دون تبعيتها لتلك الكيانات.

26أكتوبر

الإصلاح والتنمية : نؤيد بيان الوزراء ونسعى للتكاتف كأحزاب فى مواجهة الإرهاب

أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات تأييده لكل ما جاء بالكامل فى بيان مجلس الوزراء،خاصة مطالبة القوى السياسية والحزبية بالتوحد والاصطفاف لتنفيذ مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، واستكمال خارطة الطريق التي اجمعت عليها القوى السياسية والقضاء على الارهاب بكل صوره وأشكاله.

وأكد السادات أن الأحداث التى تمر بها مصرتستوجب نبذ الخلافات ومراعاة مصلحة الوطن قبل أى شئ والوقوف بجانب الحكومة والقيادة السياسية فى معركتها ضد الإرهاب وعلينا أن نعيد من جديد شعار ” لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ” .

وشدد السادات على ضرورة إستكمال خارطة الطريق والمضى قدما فى بناء مؤسسات الدولة داعيا المؤسسات الحقوقية إلى عرض ما تشهده مصر من أحداث مؤسفة على المجتمع الدولى حتى يشاركنا الرأى والجهد فى محاربة الإرهاب الغاشم الذى تتعرض له مصر .

25أكتوبر

الإصلاح والتنمية يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودى ومشروع قومى للتنمية والتعمير سيناء

أكد أ / محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الإرهاب الأسود الذي ضرب سيناء لن يؤثر على مسيرة الشعب والجيش والشرطة فى مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره، مهما كلفنا ذلك من تضحيات.مطالبا أجهزة الدولة بتضاعف جهودها من أجل مواجهة وضبط العناصر الإرهابية .

وشدد السادات على ضرورة التكاتف للقيام بمشروع قومى لتنمية وتعمير سيناء بعد إهمالها لعقود طويلة أدت إلى إستيطان البؤر الإرهابية داعيا إلى ضرورة إخلاء 10 كيلو مترات من الشريط الحدودى من السكان وتهجير السكان مؤقتا من الشيخ زويد حتى رفح برضاهم وبدافع من وطنيتهم المؤكدة على أن يتم توفير منازل بديلة لهم لتتحول سيناء إلى منطقة مكشوفة يكون من السهل مواجهة الإرهاب بها وذلك أسوة بما حدث فى الستينيات بمحافظات القناة.

وقدم الحزب خالص تعازيه لأسر شهداءنا وتمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين مؤكدا أن حقهم لن يضيع وسوف نتغلب على الإرهاب مهما بلغت شدته وعنفه.

25أكتوبر

السفير البولندي بالقاهرة: 500 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع مصر

البوابة نيوز

صرح مايكل موركو شينكي السفير البولندي في القاهرة ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا يبلغ 500 مليون يورو سنويا في قطاعات الزراعة واﻷجهزة الكهربية وصناعة الكيماويات والمواد الغذائية، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والصداقة التي تربط الشعبين المصري والبولندي علي مر التاريخ.

جاء ذلك خلال حفل توزيع 170 دراجة، دعما من السفارة البولندية بالقاهرة علي طلبة وطالبات مركز تلا ضمن مشروع دراجات من أجل التعليم للطلاب المتفوقين والذي نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة “جاسمينا بتلا بالمنوفية” عصر أمس ، بحضور سفراء الدنمارك والسويد وسنغافورة وبولندا في القاهرة.

وأكد السفير البولندي -في تصريح صحفي- دعم بلاده للحكومة المصرية في التصدي الحاسم للإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة اﻷمن واﻹستقرار داخل مصر مشيرا إلي أن مصر تستقبل 400 ألف سائح بولندي سنويا لزيارة معالم مصر وخاصة الحضارتين الفرعونية واﻹسلامية.

بدورها، كشفت برنيل كارد السفيرة الدنماركية بالقاهرة، أن الفترة المقبلة ستشهد توفير فرص عمل للشباب المصري في مختلف المحافظات من خلال برنامج تنظمه السفارة الدنماركية دعما للشباب المصري المتميز.

فيما أشارت شاروليتا السفيرة السويدية في القاهرة ، إلي أن هناك تبادل تجاري كبير بين مصر والسويد منذ القدم وخاصة في صناعة اﻷثاث ومجال اﻹتصالات.

وبدوره، أشار القبطان محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات أنه تم توزيع نحو 170 دراجة علي الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم علي الوصول إلي مدارسهم وحل مشكلة المواصلات ، مؤكدا أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة علي الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة ، فضلا عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوي خلال الشهر المقبل.

23أكتوبر

أنور السادات يطالب بآلا تتضمن أجندة حوار القوى السياسية برعاية الشروق فكرة تأجيل الإنتخابات البرلمانية

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” أ/ عماد الدين حسين / رئيس التحرير جريدة الشروق إلى سرعة إعلان تفاصيل المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس / عبد الفتاح السيسي لفتح حوار سياسي تتبناه الجريدة بين الأحزاب المصرية ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة”.

أوضح السادات إلى ضرورة تأكيد الرئيس على إجراء الإنتخابات البرلمانية فى موعدها وآلا يكون هذا الحوار ذريعة لتحقيق الرغبة فى تأجيل الإنتخابات البرلمانية تخوفا من صلاحيات البرلمان الواسعة الذى يتوهم البعض أنها سوف تعرقل مسيرة الرئيس والحكومة.

أكد السادات على ضرورة أن يتم عقد هذا اللقاء قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية وآلا تقتصرمشاركة الشباب على الحركات والوجوه الإعلامية المعروفة مشددا على أهمية مشاركة الإتحادات الطلابية بالجامعات ومناقشة قضايا الحبس الإحتياطى وسجناء الرأى وملف العدالة الإجتماعية على أن يلتزم الرئيس بتنفيذ توصيات المؤتمر وهذا هو الأهم.