25نوفمبر

رسالة إلى علاء مبارك

ما أحلى أن تمزج الكلمات الرقيقة بإحساس صادق ومشاعر تفيض بالتواضع والتسامح وحب هذا الوطن وتنأى بنفسها عن الغش والنفاق ويجد فيها الفرد خليطاً متوائماً مع ما يدور بداخله من قضايا وأفكار وأحاسيس فذلك النهج هوأقصرالطرق وأقربها للوصول إلى قلوب الناس.
وبعودة سريعة إلى صفحات التاريخ نجد أنه ,,,,,,ومنذ قرابة حوالى أربعة عشر قرناً من الزمان .فى ظل عصور الجاهلية ( قبل بزوغ فجر الإسلام) وحين نزل القرآن متحدياً العرب أهل الفصاحة والبلاغة فأعجزهم جميعاً وهو ما دفع ” الوليد بن المغيرة” العدو الألد للإسلام لأن يقول عن القرآن( إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه ) بل إن القرآن خاطب النفس الإنسانية وأخبرها بمكنوناتها فكان أقرب للوصول إلى قلوب الناس وسيظل إلى قيام الساعة.

بدايةً ,,,,,, شتان ما بين الإسلوب القرآنى وإسلوب البشرفى أى جانب أو أن أشبه خطاب القرآن للنفوس بخطاب البشر بعضهم إلى بعض ,فنحن نتعلم من القرآن- لذا فتلك المقدمة إنما أردت أن أستخلص منها فائدة واحدة وهى أن” صدق القرآن فى خطاب النفس كان إحدى السبل التى أدت إلى تصديق البشرلدعوة الإسلام لكى يقرب إلى الأذهان ما أريد أن أقول وهو أن ” الصدق أيسر الطرق للوصول إلى القلوب”
ولما كانت الحياة السياسية تفرض قيوداً ما عند الحديث تجعل البعض من رجالها ينأى عن سرد كل الحقائق من أجل أن يظهر بصورة ما أو يبتعد عن الخوض فى أمورما قد تدخله فى خلافات ومشكلات وقد تفقده مكاسب شخصية وعلاقات وصداقات ثؤثر على عمله أونشاطه.

ولما كان نجل الرئيس علاء مبارك بعيداً عن دائرة السياسة وتنحت عنه قيودها كانت أحاديثه ومداخلاته التليفونية عبر شاشات التليفزيون عقب أحداث مباراة مصر والجزائر التى أقيمت بالسودان تبدو وكأنها صادرة من شخص تلقائى تجرد من كونه ابن الرئيس وتحدث بروح المواطن المصرى الغيورعلى بلده وأهله. ونقل بصدق ما شاهده من أحداث جزائرية مؤسفة وقعت بالسودان وقال كل ما أراد الناس أن يقولوه فكان حديثه مباشراً وصريحاً وحظى بالإعجاب.
وقبل أن أكمل حديثى,,,,,, أحب أن يكون الجميع على علم بأن تلك الكلمات العذبة التى سردتها فى شخص الأخ / علاء مبارك والتى تبدو كأنها واحدة من قصائد المدح الرفيع لا أبغى من ورائها أية أهداف ولست من محترفى سياسة ” المصالح” ولا أريد أن أتعلمها,, لكنى أكتب بمداد قلمى كمواطن أحب أن يعبر عن إستحسانه لشئ فأمسك بقلمه وأخذ يكتب.

عموماً والأهم أن الظهورالمفاجئ لعلاء مبارك وتناوله لهذا الحدث الرياضى جعلنا نتساءل ,,,,, أين كان قبل ذلك ومجتمعه الذى يعيش فيه ملئ بالفوضى والفساد؟ أين كان وكرامة المصرى تهدر فى بلده وتنتهك حقوقه؟ وما موقفه من مشكلات البسطاء وطائفة الشباب التى تعانى ولا يلتفت إليها أحد وكادت أن تفقد إنتمائها لهذا الوطن؟
وهل كانت كلمات علاء مبارك صادقة ومعبرة عن شعور حقيقى لأنه عاش ليوم واحد مع الشعب ورأى بعينه ما يحدث لأشقاءه المصريين ؟ وهل كان موقفه سيتغير إذا لم يشارك ويرى ما حدث رأى العين؟ إلى جانب أسئلة كثيرة تنطوى داخل عقولنا ولن يتسع بى المقام لذكرها. وعلى ذلك فإننى أدعوه لأن يتفاعل ويشارك فى مجالات وأنشطة المجتمع ولست أعنى بالضرورة المجال السياسى ولتكن مشاركته فى النشاط الإجتماعى أو الثقافى أو غيره كما يحب. وطالما أنه يحظى بالقبول فسوف يكون ذلك دافعاً له على التقدم والنجاح ,,,,, أعلم أنه مبتعد عن عالم الأضواء وكاميرات التليفزيون نادر الظهور ومتعفف عن ذلك ,,,لكن. أرى أن عليه أن يجرب الخوض والمشاركة الفعالة فى مجالات المجتمع ليرى معاناة الشعب على حقيقتها فهل هو مستعد لأن يشارك ويتحمل؟

وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية
info@el-sadat.org

18نوفمبر

تعديل قانون الأحكام العسكرية وشبهة عدم الدستورية

عقد حزب الإصلاح والتنمية بالتعاون مع المعهد الديمقراطى المصرى ندوة عن تعديل قانون الأحكام العسكرية والوطنية وشبهة عدم الدستورية , حيث أكد أ/أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى الحزب ان هذا التعديل الأخير على القانون تشوبة شبهة عدم الدستورية حيث أن الشرطة هى هيئة مدنية بنص الدستور ولايجوز تطبيق قانون الأحكام العسكرية على هيئة مدنية , وتأتى هذة الندوات فى إطار المنتدى التشريعى بالحزب الذى يظل دوما يناقش كافة القوانين والتعديلات المطرحة فى مجلس الشعب مع الأخذ فى الأعتبار رؤية المجتمع المدنى والخبراء المعنين بالقانون من أجل الوصول لقوانين تخدم المواطن المصرى

17نوفمبر

حزب الإصلاح يدعو لمحاكمة شعبية عاجله لأحداث مبارة مصر والجزائر

تابعنا ببالغ الأسى الأحداث المؤسفة التى أعقبت مباراة مصر و الجزائر الأخيرة يوم ١٤ نوفمبر من الشهر الجارى و لم تكتمل فرحة المصريين بالفوز التاريخى بعد الأنباء التى وردت بتعرض أفراد الجالية المصرية فى الجزائر لإعتداءات جسيمة فى الأموال و الأرواح من تدمير لمكتب شركة مصر للطيران فى العاصمة الجزائرية و تعرض مقار شركة أوراسكوم للتخريب .

وأجمعت الأراء أن كل تلك الأعمال المؤسفة كانت جراء الشحن النفسى الزائد من قبل وسائل الاعلام الجزائرية و المصرية من هجوم غير مبرر وحملة دعائية شرسة ضد منتخب مصر متمثلا فى عناوين مستفزة و صور فجة من قبل صحيفة الشروق الجزائرية القومية التى تزعمت تلك الحملة .

ولذلك نرى أن من قام باشعال نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين وجب عليه الأن إخمادها و كانت هناك مبادرة ملفتة من الاعلامى النائب \أحمد شوبير قبل المباراة بزيارة الجزائر وتسجيل حلقة من برنامجه الفضائى الشهير من مقر صحيفة الشروق الجزائرية لتهدئة الأجواء بين الشعبين و قد هوجم بشدة من قبل بعض زملائه الإعلاميين المصريين بسبب سوء التوقيت و اتهامه بشق صف الاعلاميين المصريين .

ولذا نوجه نداءا إلى وزير الخارجية المصرى و رئيس المجلس القومى للرياضة وإتحاد الكرة المصرى بإجراء زيارة للجزائر فى هذا التوقيت بالغ الحرج حقنا لدماء الأبرياء من المصريين الذين يعانون الأن من الخوف و الهلع على حياتهم , وتقليل حدة التوتر بين البلدين الشقيقين .

نشرت فى :

المصدر
العنوان
التاريخ
16نوفمبر

السادات: الحكومة رفعت أسعار الكهرباء منذ شهرين

اليوم السابع

كتبت نرمين عبد الظاهر

أكد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية “تحت التأسيس”، أن وزارة الكهرباء رفعت أسعار الكهرباء فى أكتوبر الماضى بنسبة تتراوح بين 5% و7%.

وأكد السادات، الذى نسب معلوماته إلى مصدر مطلع بوزارة الكهرباء، خلال بيان أصدر الحزب اليوم، أن الزيادة قد تمت بالفعل منذ شهرين تقريبا، وأن الحزب لديه فواتير تثبت أن هناك زيادة مفاجئة على سعر الكيلو وات للكهرباء دون الإعلان رسميا عنها.

وطالب السادات، الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة والقائم بأعمال وزير النقل، بالإعلان رسميا عن سعر الكيلو وات للكهرباء لستة أشهر الماضية، وبيان الزيادة التى طرأت على فواتير الكهرباء.

12نوفمبر

فلنبدأ بالتسامح

ما أجمل أن نحيا جميعاً فى ظل محبة وإخاء وتسامح وأن نكن فى ذلك بمثابة البنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً أو كالجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر. فتلك هى الفضائل والخصال التى طالما نحن فى أشد الحاجة إلى الإلتزام بها.

ولقد كان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 55 / 95 فى الثانى عشر من ديسمبر عام 1996 بمبادرة من مؤتمر اليونسكو لعام 1995 بإعتبار يوم 16 نوفمبر يوماً عالمياً للتسامح من أسمى القرارات وأقربها إلى ما تبغيه النفوس . فأى مجتمع يسوده الحب والمودة تجده آمناً مطمئناً قليل المشكلات والأزمات, يتعامل أفراده من منطلق الغاية الواحدة والمقصد النبيل والخوف على مستقبل الوطن. والحرص الشديد على الإنصياع لأوامر الغير بما يعود علينا بالنفع العام . تلك سمات عظيمة من شأنها أن تنهض بأى مجتمع توافرت فيه تلك المميزات, فى ظل حكومة تدعم النهوض بالإنسان وبث كل ما هو جميل فى نفوس الفرد والإنفتاح والتعاون فيما بين الشعوب بعضها البعض , بما يكفل النهل من الثقافات الأخرى بما يتوافق مع قيمنا واخلاقياتنا , وبما يؤدى لنهضة مجتمعنا وترك كل ما هو قبيح من أفكار ومعتقدات ونظم معيشة . هذا وتبقى المسئولية على منظمات المجتمع المدنى فى بث رسالة التسامح وحرية الرأى والتعبيروالإعتراف بحق الجميع فى التمتع بما له من حقوق والإلتزام بما عليه من واجبات وتقبل العقاب عند التقصير ودعم حرية الفكروالإعتقاد ونبذ كافة مظاهر العنف والتمييز بين البشر.على أن يتم ذلك فى إطار من المواطنة والإعلاء من القيم الرفيعة.

فالمسئولية جماعية وعلينا المشاركة شعباً وحكومة فى نشر ما يعلى من شأن مجتمعنا فى ظل تنحية كاملة وإخماد تام لنيران الحقد والضغينة من نفوسنا وأن نربى أبنائنا على المثول لهذه الأخلاق الطيبة . وهنا يأتى دور المسجد والكنيسة فى ترسيخ هذه الطباع الطيبة التى تشبع بها الفرد من خلال أسرته كأول مؤسسة إجتماعية يحتك بها الفرد فى حياته . ويأتى دور البيئة المحيطة فى الإلتزام بتلك المبادئ فهى وليدة المحاكاة . ويأتى دور العملية التعليمية فى بث روح التعاون والمشاركة والإنتماء والمؤاخاة والحرية بما يؤدى إلى المعرفة الدائمة والحوار الأمثل, ويكفل أنماط تعامل تقوم على الإحترام والتعاطف على أن يتم نشر هذه المثل العليا من خلال المقررات التعليمية لكافة شرائح المتعلمين. فى إطار من التنسيق مع وزارات اخرى

(كالإعلام) فى تدعيم هذه الأخلاقيات وتفعيل قيم المحبة بجانب الإلتزام بمبادئ القانون والإيضاح البين لنماذج الأفراد والمجتمعات التى تتعامل فى ظل هذه المبادئ والفارق بينها وبين الأخرى التى تنحى هذه المثل جانباً . وعلى الإعلام المصرى أن يلقى الضوء على (يوم التسامح العالمى) بما يكفل تكوين وعى عام بأهميته وبما يتيح مناقشات جادة حول المفاهيم المرتبطة بالحياة الإجتماعية الخالية من العبث والفساد والداعمة لمجتمع أفضل يتعامل أفراده من خلال الوعى بأهمية الإلتزام بتلك القيم فى أن يعيشوا حياةً كريمة تخلو من أى شائبة تعكر صفوها أو تكن حائلاً فى مسيرة تقدمها وإذدهارها.

أنور عصمت السادات
وكيل مؤسسي حزب الاصلا ح والتنمية
info@el-sadat.org
11نوفمبر

الأدوية إستفسارات وتكهنات

تذكر الحكومة دائماً أنها تسعى للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير شتى السبل لراحته ومشاركته فى مواجهة اعباء الحياة وتبنى سياسات الدعم خاصةً للفقراء ومحدودى الدخل وتحسين مستوى معيشتهم لكن هذه الأقوال بعيدة تماماً عن الحقيقة والواقع لأننا,,,,,, أصبحنا جميعاً الآن نعانى من حيرة فى تفسير بعض المستجدات التى تحدث فى مصرفلم نعد نعرف لها سبباً أو نجد لها مبرراً أوحتى من يقنعنا بدافع التوجه لهذه الأمور. ومنها أخيراً إتجاه الحكومة على طريقة تسعير الأدوية بحيث يتم ربط السعر بأسعار الدواء فى الأسواق الأخرى بمعنى (تعويم أسعار الأدوية) .
وبعيداً عن إذا ما كانت حكومتنا تحاول التوافق مع سياسة العولمة ذات الطابع النقدى الذى يتمثل فى البحث الدائم لجلب رؤوس الأموال بأشكال متعددة وبصورة بطيئة غير مؤثرة تأثيراً واضحاًعلى حياة الأفراد وبما لا يؤدى إلى هياج إجتماعي ويتضح أثرها على المدى البعيد ,,, وعما إذا كانت هذه الصفقات لصالح أصحاب رؤوس الأموال ووكلاؤهم فى مصر والعالم. وبدون النظر إلى مناقشة أسباب تخلف قطاع الدواء المصرى عن باقى قطاعات الأدوية العالمية وإلى سياسات الخصخصة التى تدعمها حكومتنا المصرية والتى لم نلمس لها حتى الآن أياً من الآثار الإيجابية ,,,أتساءل؟ماذا سيفعل المواطن البسيط الذى لا يقدر على شراء الدواء بسعره الآن قبل الزيادة ؟ وأخشى ألا تكون إجابة المسئولين كما أتوقع. بالفعل ماذا سيفعل شعب أصابه المرض ومعظمه مما يراه فى مجتمع نهبت ثرواته وأصبح يعانى سلبيات ومشكلات عديدة حتى الدواءهو الآخر إستكثروه عليه فلن يصل إلى كل فئات الشعب لذلك أرى,,, أن الحكومة عليها أن تراعى فيما يختص بالسياسات الصحية والدوائية الحجم النسبى الكبير للسوق الوطنية ومتوسط قدرة الفرد الشرائية. والعمل على وجود صناعة دوائية مصرية يمكنها توفير إنتاج مصرى يعادل الإنتاج الأجنبى. وأن تربط بين السياسة الدوائية من جانب(توفير الدواء) والرعاية الصحية بشكل عام (العلاج والوقاية) من جانب آخر, وأن تقوم بتطوير منظومة التأمين الصحى التى يفترض أن من شأنها وصول الدواء للمواطن بأسعار زهيدة فالآن إنكمش دورها وأصبحت تعانى العديد من المشكلات , فضلاً عن عدم قدرتها على إستيعاب جميع المرضى لذا فلابد من الإرتقاء بها فهى أيضاً تحتاج إلى علاج. كما أن هناك العديد من الأسر المصرية يتم صرف نصف دخلها أو أكثر على الدواء فماذا سيفعل هؤلاء لا ندري.

أنور عصمت السادات
وكيل مؤسسي حزب الاصلا ح والتنمية
info@el-sadat.org

11نوفمبر

حزب الإصلاح والتنمية يطرح مبادرة للحـــوار الوطـــنى

طرح حزب الإصلاح والتنمية في بيان باسم السيد/ أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي الحزب مبادرة للحوار الوطني حدد معالمها ووشروط نجاحها وجاء في المبادرة أنه فى وطن قلق ومواطنون يشعرون بالإنعزال التام عن حكومتهم يكون الحوار هو بداية طريق الإصلاح ونشعر بسعادة بالغة أن الحاجة لحوار وطنى أصبحت واضحة وملحه للجميع حتى بين قيادات الحزب الحاكم وعلى رأسهم صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى و جمال مبارك الأمين العام المساعد حيث أرتفعت الأصوات بالدعوة للحوار فى المؤتمر الاخير للحزب . فكان لزاما علينا أن نطرح مبادرة الحوار الوطنى حتى نفتح الطريق أمام كل داعى بصدق للحوار لدعم هذة المبادرة والبدء بسرعة فى خطوات جادة لإصلاح الوطن .

ونرى أنه حتى يتسم الحوار بالمصداقية ويحقق اهدافه لجميع الأطراف فيشعر الشعب بالإندماج فى العملية السياسية ويتأكد له أن الحكومة تعمل لصالحه وكذلك تتعرف الحكومة أكثر على أولويات الشعب واحتياجاته . يجب أن يكون الحوار كالأتى :-

(حوار مفتــوح )
يجب ان يكون الحوار مفتوح لكل الأطياف السياسية وعدم حرمان أحد من المشاركة , على أن يكون المشاركون فى الحوار ذوى رؤية بديلة بان يقدم كل مشارك فى الحوار ورقة عمل فى القضية مطروحة فى الحوار .وذلك لبيان مدى الجدية والرغبة فى حوار بناء .

( حوار جديد )
يجب ان يفتح الحوار صفحة جديدة من العلاقة بين مختلف الأطراف السياسية , صفحة بيضاء لاتشوبها شوائب نوايا سيئة قد تكون لدى البعض او افكار مسبقة عن البعض فلنترك الماضى و جميع المصالح خارج الحوار ولنتحد على مصلحة الوطن .

( حوار شفاف )
حرصا على نزاهة وشفافية الحوار يجب أن يكون الحوار معلن على الهواء مباشرة , فيتم إعلان أسلوب أدارة الحوار والقضايا المطروحة والمداولات والنتيجة النهائية للحوار على الهواء مباشرة , وذلك حتى يكون المواطن العادى مراقب الحوار وحرصا على الشفافية والنزاهة ,مع إمكانية المشاركه عبر كافة الوسائل التفاعلية المتقدمة.

( حوار عادل )
يجب ان يكون الحوار عادل ومنصف للجميع , ويتم ذلك بتداول ادارة الجلسات بين المتحاورين بالتناوب بأن يكون لكل جلسة رئيس يختص بادارة الحوار وأمين سر يعمل على تدوين نقاط الاتفاق والاختلاف فى كل جلسة. على أن يتم التوافق على الرئيس وامين السر فى كل جلسة بين المشاركين فى الحوار لجلسة واحدة فقط . وذلك بهدف عدم استئثار أحد بدفة الحوار وضمان مشاركة الجميع فى ادارة الحوار بإنصاف .

( حوار محدد )
حتى يكون الحوار ناجح وفعال وذو تأثير واضح , فيجب أن يكون مركزا فى قضايا محددة بحسب أولويات المواطن العادى . فمن الممكن ان تحتل قضية الفقر مقدمة أولويات المواطن ثم قضية سوق العمل والشباب ويليها قضايا التعليم و الصحة ثم ياتى بعدها قضية النمو الاقتصادى وعدالة توزيعه والملكية الشعبية ثم أخيرا قضية الإصلاح السياسى والدستورى فى مصر .
و يجب ان يتم تناول القضايا عبر عدة جلسات متتالية لكل قضية على حدى حتى تحظى القضايا بكل اهتمام ورعاية فى تناولها جميعا .

( حوار بناء مؤثر )
حتى يكون الحوار بناء ومؤثر يجب ان يحظى برعاية رئيس الجمهورية , وذلك بأن يتعهد الرئيس على تنفيذة ضمن برنامج وخطة الحكومة . وذلك حتى يبذل المشاركون فى الحوار مزيد من الجهد فى الدراسة والبحث مادام انه سوف يتم تنفيذة برعاية رئيس الجمهورية .

وعلى ذلك نحن أملين أن تحظى هذة المبادرة برعايه السيد الرئيس محمد حسنى مبارك . ونحن نأمل فى عقد هذة المبادرة من أجل تحقيق مستقبل أفضل لمصر و لنا جميعا وذلك على أن تبدا المبادرة وتنتهى قبل البرلمان القادم عام 2010 حتى يتم تبنى نتائج المبادرة فى الفصل التشريعى الجديد للبرلمان , كما نقترح ان يكون مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء هو الجهه القائمة على تنسيق ورق العمل المقدم للحوار من المشاركين .

10نوفمبر

من يتحمل تكاليف مهرجان القاهرة السينمائى؟!

الانفتاح الثقافى والتعرف على حضارات الشعوب والبلدان الأخرى والمزج بين الآراء والأفكار بما قد يدعمها من تجارب وخبرات المجتمعات والسعى إلى الأخذ المستنير بما قد يتفق مع ديننا وقيمنا ومبادئنا أسلوب أمثل لدعم الوعى الاجتماعى ودليل على حيوية المجتمع وانطلاقه إلى آفاق وربوع التقدم..

ولعل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى سوف تبدأ فعاليات دورته الـ٣٣ مساء اليوم ١٠ نوفمبر الجارى برهان واضح على تشابك العلاقات بما قد يفيد ثقافتنا العربية وترابط ناجح لمزيج هائل من النظم والمعلومات والخبرات التى قد تثرى عقولنا وتفتح الطريق أمام العالم ليشاهد روعة ما يحويه تراثنا الإسلامى والعربى..

لكن هذه الحفلات والمهرجانات التى يطالعها العالم بأسره، توجب علينا أن نظهر بصورة طيبة أمام أنفسنا والمجتمعات الأخرى، ليتضح مدى تمسكنا بديننا وأخلاقياتنا، فضلاً عن الإعداد والتنظيم الجيد، بما يمكننا من مراعاة الثغرات والاستفادة من الملحوظات المدونة من خلال المهرجانات والاحتفاليات المسبقة، وبما يكفل حالة من الرضا لدى جموع الحضور والمشاهدين،

ولا شك أن ذلك يتطلب تكاليف مادية لكى يخرج المهرجان بالصورة التى نبغيها، لكن فى ظل ما يمتلئ به مجتمعنا من مشكلات وما تعانيه ميزانية الدولة من أزمات، فإن ذلك يفرض عليها أن توجه هذه الأموال والنفقات للفقراء ومحدودى الدخل ولمعالجة أزماتنا ومشاكلنا.. لذلك أرى أنه لابد أن يشارك القطاع الخاص وأصحاب الشركات والمستثمرون فى رعاية مثل هذه الحفلات والمهرجانات، بما يقلل من أعباء الجهاز الحكومى!!

أتمنى أن يكون هذا المهرجان واجهة مصرية مشرفة تضفى على الجميع الإحساس بمدى انتمائنا لمصر وحبنا لها، وبمدى تآلفنا مسلمين وأقباطاً جنباً إلى جنب تجمعنا الأخوة والتسامح.. دامت مصر بلداً آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وكل الشعوب.. وكل عام وأنتم بخير.

أنور عصمت السادات
وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية
info@el-sadat.org

08نوفمبر

حزب الإصلاح للتنمية: بيان بشأن القيد فى الجداول الإنتخابية

يدعو حزب الإصلاح والتنمية ” تحت التأسيس ” بمناسبة بدء القيد فى الجداول الانتخابية إعتبارا من أول نوفمير وحتى أخر يناير كافة الشباب على الذهاب إلى أقسام الشرطة للقيد فى الجداول الانتخابية حتى يمكنهم من الحصول على بطاقاتهم الإنتخابية حتى يتمكنوا من المشاركة فى الانتخابات المقبلة . وتأتى هذة الدعوة إيمانا من الحزب بمدى أهمية القيد فى الجداول الانتخابية وحث المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية . بالاضافة لدعوة مدير الادارة العامة للإنتخابات بوزارة الداخلية بتكدس البطاقات الانتخابية فى أقسام الشرطة للمواطنين من الفئة العمرية ١٨ الى ٣٠ سنـه .

كما يدعو الحزب وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الاعلام بوضع حملة تستهدف ارشادات للشباب على كيفية القيد فى الجداول الانتخابية واستلام البطاقات الانتخابية من أقسام الشرطة نظرا لتخوف ورهبة الكثير من المواطنين من الذهاب إلى أقسام الشرطة , وذلك بعمل إعلانات توعية للشباب فى قنوات التلفزيون تحثهم على استلام بطاقاتهم الانتخابية والقيد فى الجداول لمن لم يتم قيدة وأيضا عمل بوسترات وفلاير يتم وضعها فى الجامعات وفى مقدمة أقسام الشرطة حتى تكون دليل للمواطن للتعرف على كيفية القيد فى الجداول الانتخابية واستلام البطاقات خاصة فئة الشباب نظرا لتكدس البطاقات الانتخابية لهذة الفئة العمرية من الشباب فى أقسام الشرطة .

نشرت فى :

المصدر
العنوان
التاريخ
08نوفمبر

بيان إلى مجلس الشعب المصرى

لقد نمى إلى علمنا موافقة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب المصرى على مشروع تعديل قانون الخدمة العسكرية والوطنية رقم 127 لسنة 1980 م , وذلك بجواز إمداد الشرطة المدنية بحملة المؤهلات المتوسطة أو أيه شهادات أخرى معادلة لها من الخارج , بناء على طلب من وزير الداخلية وقرار من وزير الدفاع .

ونظرا لمدى الشك الذى يثور حول مدى عدم دستوريه هذا التعديل لتعارضه مع المادة 184 من الدستور التى تقضى بأن الشرطة هيئة مدنية. ولذا ينطبق عليها قوانين الهيئات الحكومية وليست قوانين القوات المسلحة التى ينص الدستور فى مواده أرقام 180 , 181 , 182 على أن الدوله وحدها التى تنشأ القوات المسلحة وأنها ملك للشعب ومهمتها حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها , ولايجوز لأيه هيئة أو جماعة إنشاء تشكيلات عسكرية أو شبة عسكرية ( مثل هيئة الشرطة فى تكوين معسكرات الأمن المركزى ) ويجوز للقوات المسلحة أن يكون لها تنظيم تعبوى خاص على أن تنشأ مجلس الدفاع الوطنى الذى يختص بالنظر فى الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها . مما لايجوز إخضاع ألاف من الشباب للتجنيد الإجبارى بهيئة الشرطة حرصا منا على مستقبل أفضل لشباب مصر .

ولذا يقترح الحزب على سيادتكم تعيين أعداد مناسبة من أفراد الأمن المركزى كموظفين بوزارة الداخلية كجزء من الهيكل الادارى للدولة ولهم جميع مميزات الموظف الحكومى بدلا من خدمتهم لثلاث سنوات ثم تسريحهم بعد تفانيهم فى أداء واجبهم , وضمان حصولهم على حقوقهم المادية والمعنوية كمكافأة نهاية الخدمة والمعاش المناسب . أو ضمهم للعمل بأحد الوظائف الحكومية الأخرى مع مدة عملهم بهيئة الشرطة وقطاع الأمن المركزى . وذلك حرصا منا على مستقبل هذا الشباب المصرى .

أنور عصمت السادات
وكيل مؤسسي حزب الاصلا ح والتنمية