29فبراير

لا لنكسة الغاز – وقفة احتجاجية في دمياط يوم 6 أكتوبر

الزمان : 6 أكتوبر الساعة 2 ظهرا 2008
المكان : مدينة دمياط
فى مثل هذا الزمان منذ 32 عاما كانت اشارة البدء لمعركة الشرف و الكرامة التى اكتملت بالنصر على عدونا الغاشم و تحرير اراضينا العزيزة . فى هذا الوقت وقف الشعب المصرى قاهراًَ لكل رموز الاحتلال و الطغيان يصنع ملحمة من العطاء و الشجاعة بطولاتها يتحاكى عنها العالم حتى اليوم.
و الان و قد اصبح العدو منظومة فساد تهدر موارد الشعب الطبيعية و تسرق احلامه بمستقبل افضل . فى نفس الزمان و المكان يقف الشعب المصرى و يفتح نيرانه على عدوه الجديد كما فعلها الجيش قبل 32 عاماً بأسلحة مختلفة اسلحة تناسب القضية و طبيعة العدو و تفضح الفساد و المفسدين . يقف الشعب مؤمنا بارادته متمسك بحقه فى الدفاع عن موارده الطبيعية مستعداً للشهادة دونها واثقاً فى ان ارادة الله مع ارادة الشعب و ان التاريخ سوف يعيد نفسه و ينتصر المخلصين لهذا الشعب .
فى مكان كان له فى التاريخ بصمة واضحة فى زمن الحرب و ابلى فيها بلاءاًَ حسناً على مر العصور و الان هو مكان بدء ضخ الغاز الطبيعى حيث المحطة الرئيسية بمدينة دمياط . تستانف حملة لا لنكسة الغاز انشطتها بالتعاون مع الحملة الشعبية لانقاذ البيئة بدمياط باقامة وقفة احتجاجية ضد الفساد فى قضية تصدير الغاز الطبيعى المصرى .
حيث ينطلق مجموعة من شباب مصر من جميع انحاء الجمهورية مع مجموعة من سياسيين و برلمانين و النشطاء الوطنيين يتجمعوا عند مضخة الغاز بمدينة دمياط معلنين رفضهم التام لتصدير الغاز الطبيعى المصرى و تدعو الحملتان جميع المواطنين للحضور و المشاركة يوم الاثنين الموافق 6/10/2008 الساعة الثانية ظهرا للدفاع عن حقهم المسلوب .

انور عصمت السادات
المتحدث الرسمى
27فبراير

وادى الحيتان

و الشئ بالشئ يذكر .. اكتشاف منطقة أثرية بالقرب من محافظة الفيوم بها بقايا و هياكل عظمية لحيوانات بحرية ترجع الى 40 مليون سنة !! من 40 مليون ستة كانت الحيتان تعيش على أرض مصر .. فى المنطقة الدافئة .. بالقرب من أقدم منطقة بمصر منطقة الفيوم .. ” الألف يوم ” كما يطلقون عليها .. أو بلد سيدنا يوسف .. عليه السلام .. وأعتبرها منظمة اليونسكو .. أغنى محمية طبيعية فى العالم وأفضل تراث طبيعى فى العالم .
ولا عجب إذا عرفنا أن الفيوم بها أشهر سبع سواقي .ز فى التاريخ الحديث لمصر .. السواقي التى تدور وتصدر أصواتاً لها لحن حزين .. تنعى به ” اللي حظه الييم ” حيتان وسواقي .ز وتاريخ .ز على أرض واحدة من 26 محافظة مصرية .. فكم من العجائب الأخرى فى باقى المحافظات .. إذا كنا نتكلم عن اكتشاف جديد هذا العام . واعتبرناه يماثل أهرامات الجيزة فى أهميته .. فما بالنا لو بحثنا عن الحيتان التى تعيش الآن فى صورة بشر ؟!
حيتان الصناعة .. وحيتان التجارة .. وحيتان الإسكان .. وحيتان التعليم وحيتان الصحة وحيتان المحليات .. وحيتان الأراضى .. وحيتان لجنة السياسات !!
والشئ بالشئ يذكر .. وادى الحيتان بالفيوم سيصبح من أهم المزارات السياحية ( تصريح الدكتور ماجد جورج وزير البيئة ) وسوف يوضع على رأس البرامج السياحية .. و سيكون هناك أكبر متحف مفتوح للزوار.. بعد 40 مليون سنة أصبح للحيتان زوار لمقابرهم.. فهل حيتان القرن الواحد والعشرين الحية والتي تتنفس وتسمع وترى سيكون لهم زوار لدراسة أحوالهم .. ودراسة المناخ الذي يعيشون فيه ؟ ..
وطبعاً لا أقصد محاسبتهم !! فهل يصح أو يجوز أو يعقل أو يسمح بمحاسبة حوت ؟! .. طبعا لا .. والشئ بالشئ يذكر .. حيتان الكلام وحيتان السياسة وحيتان ” التوك شو ” وحيتان الأحزاب وحيتان الصحافة وحيتان الكتاب أصحاب فكر التهيج السياسي لا يمكن الاقتراب منهم وإلا أصابك ما أصاب نواب وكتاب خرجوا عن الخط !!
ودائماً الحوت له أكبر جسم .. يماثل حجمه حجم الفيل .. وأحياناً أكبر منه بكثير .. هناك الحيتان الزرقاء والبيضاء والسوداء.. وكلها حيتان لها أحجام عملاقة.. ولكن للأسف لها مخ وعقل صغير جداً فى حجمه .. ولا يتناسب مع جسمه .. ولعل أشهر حوت فى التاريخ .ز كان حوت سيدنا يونس .. الذى ورد ذكره بالقران الكريم بصورة الكهف .. وهو بعيد عن هذا الكلام .. فهو حوت مأمور بقدره الخالق . أما حيتاننا الذين نعيش معهم الآن فهى مأمورة ومسيرة من الباب العالي . حتى أن أسمها بالانجليزية ” وأيل” والويل .. كل الويل .. لمن يقترب منها .. حفظنا الله منها ومن حفرياتها ومن أصحابها .

نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

24فبراير

«حرب» يتراجع عن فصل «السادات» من الجبهة.. وينسحب من الترشيح لرئاسة الحزب

المصرى اليوم كتب محمد غريب ومحسن سميكة

أعلن الدكتور أسامة الغزالي حرب، نائب رئيس حزب الجبهة، انسحابه من الترشيح علي مقعد رئيس الحزب والاكتفاء بعضويته.

وطالب الغزالي، في مؤتمر صحفي عقده بالحزب أمس، المكتب التنفيذي للحزب بعدم عرض قرار فصل عصمت السادات علي الهيئة العليا، ليصبح القرار غير نافذ.

وشدد علي ضرورة تشكيل لجنة تحقيق من الشخصيات العامة المميزة بالحزب لبحث محنة الحزب والعمل علي عدم تكرارها.

ونفي حرب وجود نية لإبعاده وتعيينه في لجنة الحكماء، وقال إن الهدف من البيان هو تخفيف حالة الاحتقان الموجودة في الحزب قبل اجتماع الهيئة العليا.

وتابع أن مصلحة الحزب فرضت إعلان الخبر مقدما قبل الاجتماع، مشيرا إلي أن قرار فصل عصمت السادات لن يتم مادام لم يعرض علي الهيئة العليا، ونوه إلي أنه سيتم تعليق القرار.

وأكد حرب أن قرار الانسحاب من الترشيح علي منصب رئيس الحزب يأتي لإبعاد شبهة الصراع علي المناصب، منوها إلي تقديره بأن تعثر الحزب من شأنه إحباط ملايين الناس في الشارع.

وعلي صعيد مختلف، قال حرب إن الأحزاب الأربعة، «الجبهة، والوفد والتجمع والناصري»، اكتشفت خلافات واضحة في وثيقة الائتلاف في القضايا الاقتصادية والاجتماعية، فاتفقت علي تنسيق عمل جاد، وترك قرار المشاركة في انتخابات المحليات لأمانات المحافظات للتنسيق فيما بينها.

من جانبه، وصف محمد عصمت السادات، نائب رئيس الحزب قرار الغزالي التراجع عن فصله بأنه رجوع إلي الحق. وقال: «لا يصح إلا الصحيح»، وشدد علي أن قرار الفصل كان مخالفا للائحة الحزب الداخلية.

نشرت فى :

المصدر
العنوان
التاريخ
اليوم السابع
2008/02/23
19فبراير

أمين الشؤون القانونية بالجبهة: عضوية السادات قائمة.. والقرار مخالف للائحة

المصرى اليوم

كتب محمد غريب

أصدر محمد حسن عبدالرحيم، أمين عام الشؤون القانونية وعضوية الهيئة العليا بحزب الجبهة الديمقراطية بيانا نفي فيه صدور مذكرة عن الشؤون القانونية تفيد بفصل عصمت السادات، كما لم يحدد في المذكرة جزاء معيناً يوقع عليه، وأكد أنه تلقي شكوي من الدكتور أسامة الغزالي حرب، ضد محمد أنور السادات، وبإرسالها للثاني رد عليها دون اعتراف أو إنكار لما جاء فيها.

وقال محمد حسن في تصريحات لـ «المصري اليوم»: عضوية السادات قائمة وموجودة، واللائحة تقول إن المكتب التنفيذي يتولي مناقشة المذكرة المرفوعة من الشؤون القانونية، في حال عدم انعقاد الهيئة العليا علي أن يصدر «توصية» فقط وليس قرارا، ويتم عرض هذه التوصية علي الهيئة العليا بعد مرورها بمسارها الطبيعي، وشدد أن ما حدث لم يكن قراراً بالفصل لأنه مخالف للائحة، لكنه «توصية» للهيئة العليا.

وأضاف شهادة أعضاء المكتب التنفيذي الأربعة جاءت كالتالي: نبيل رشوان ومحمد منصور الأمين العام وسلوي سليمان أكدوا ما قاله أسامة الغزالي مع ذكر أن الدكتور أسامة تطاول علي السادات، وانتهت شهاداتهم بثبوت صحة الواقعة.

وقال حسن: طلب مني الدكتور يحيي الجمل حضور اجتماع الهيئة العليا القادم «لأحكي» ما حدث أمام أعضاء الهيئة، وأؤكد أنني أصدرت هذا البيان لأوضح للرأي العام ولأعضاء الحزب حقيقة ما حدث.

من ناحية أخري أعلن محمد منصور حسن، الأمين العام للحزب، تأجيل إعلان الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات علي المناصب القيادية بالحزب والمقرر انعقادها يوم ٢٩ فبراير الجاري إلي ما بعد اجتماع الهيئة العليا السبت القادم، وأكد منصور أن كل مرشح سوف يحصل علي قائمة كاملة بأسماء الأعضاء وعناوينهم وتليفوناتهم ليتمكن من الاتصال بهم وطرح برنامجه عليهم.

18فبراير

الصحوة

دائما نتذكر الرموز السياسية الوطنية السياسية عند كل أزمة تمر بها مصر .. دائما نتذكر مواقف سياسية لهؤلاء الرموز عندما يضيق علينا الفهم او عندما نفتقد الوسيلة او الرؤيا السياسية لمواقف متغيرة .. نتذكرهم ونسترجع تصرفاتهم حيال أزمات ومشاكل مشابهة لما نحن فيه.. وهذا ما يحدث الان… النيش فى الأوراق القديمة و المذكرات والأحاديث.. و ننسى أنه خلال تلك الفترة ” 35 عاماً” ولد وتربي جيل جديد… بل جيلان من الشباب بأفكار أخري غير التي كانت سائدة في بداية سبعينات القرن الماضي .. تلك الأجيال لا تعرف عن الماضى إلا أسماء .. مثل أحمد عرابي ومصطفي كامل وجمال عبد الناصر و أنور السادات ..
هؤلاء الشباب لا يدركون ولا يستوعبون ما كان موجوداً في الحياة الاجتماعية والاقتصادية المصرية عام 1971 و 1972 من ان مصر كانت دولة محتلة من اسرائيل .. وان مؤشر الانتماء الوطني في هذا الوقت كان في ادني مستوي له وكان الإحباط والحزن يسيطر علي الشعب المصري .. وبعد حرب 1973 ارتفع مؤشر الانتماء الوطني الي مستوي عالي جدا .. لم يصل اليه منذ هذا الحين حتي الان .. وأصبح المستقبل مشرقاً في نظرة الشباب والمواطنين المصريين ..

بل ان الدول العربية في مجملها – وعلي رأسها مصر – ..في هذا الوقت كانت تعد القوة السادسة في التصنيف العالمي للدول القوية ..لأول مرة في التاريخ الحديث .. ولم تحدث مرة أخري حتي الآن تلك الصحوة .
فهل هناك عودة للصحوة مع ما حققه فريق كرة القدم الأخير ؟ و هل هناك شخصيات و رموز عربية قوية تستطيع ان تغير الواقع المفروض ؟ و تفرض وجود مصر و دول عرربية على الساحة العالمية ؟
واذا أردنا إنصافاً في رصد التاريخ ( الثلاثون عاماً الماضية ) لرصدنا أكبر جريمة حدثت … وهي فترة تعاقب وزراء التربية والتعليم علي الوزارة وإتباع سياسات تعليمية متناقضة وتطبيقها علي مستوي الدولة مما جعل العملية التعليمة تهبط الي مستويات لم نصل إليها في تاريخ مصر منذ ان عرفت مصر وأصبحت دولة ذات كيان .. والأخطر انها استمرت حتي الان في توابع تلك الجريمة من دروس خصوصية خرجت بالعملية التعليمية القومية من نطاق الحكومة الي نطاق أفراد يتحكمون فيها ويستولون علي الجزء الأكبر من
ميزانية الأسرة المصرية .. بل ويتحكمون في مصير عدد 17 مليون طالب في التعليم الأساسي .. هم وقود وذخيرة مصر وعدتها لبناء الغد وإصلاح ما أفسده الزمن وإنشاء دولة محترمة بين دول العالم المتحضر.

قلة الحيلة وقصور الفكر والنظرة الضيقة تجعل البعض يرجع ما نحن فيه الان الي امريكا أو الى الغرب و يعبق أخطائه على شماعة قلة الامكانيات .. وضيق ذات اليد .

أنور عصمت السادات
عضو مجلس الشعب المستقل

18فبراير

عالم بدون بوش .. أفضل

ماذا فعل بوش لمصر ….هل استفادت مصر من فترات حكم بوش الابن ؟؟
ليست تلك هي القضية .. وبعيدا عن ذكر أسم مصر او وضعها في جمل مفيدة مع هذا الرجل .. الذي ترأس أمريكا 12 عاما …. فمصر تستطيع ان تعين نفسها بنفسها .. ولا اسوق براهين علي هذا …
ولن اكون مقلدا ايران في عبارة عالم بدون الصهيونية أفضل ..الشعار الذي رفعه الرئيس الايراني محمود نجاد وأحدث ضجة عالمية ..وقت أعلانه ..
ولكن أقول..ماذا فعل بوش للعالم المتحضر كله ، الذي تتصدره الولايات المتحدة الامريكية طوال فترة توليه الحكم؟؟؟
ماذا فعل بوش لرفع مستوي معيشة عشرات الدول الفقيرة … والتي تستجدي العيش من الدول الغنية ؟؟
ماذا فعل بوش ….أو ماذا فعلت الولايات المتحدة الامريكية في مواجهة موجات أرتفاع الاسعار العالمية لكل السلع الاساسية ..
وأمريكا … كأقوي دولة في العالم عليها واجبات الزامية وحتمية .. بحماية تلك الدول …
وهو واجب الحيدة والعدل وعدم اجبار اي دولة علي اتباع نظم بعينه … تراها أمريكا أفضل !!
ماذا فعلت أمريكا للعالم قبل وبعد عام 2001 … قسمته الي قسمين … أو قسمه هو ( بوش) …الي دول خير ودول شر … هكذا علي المطلق … بل وزاد عليها مقولته المشهورة …( من ليس معنا … فهو عدونا ) … هكذا بكل بساطة كان وجه أمريكا منذ عام 2001 وحتي الان ،
وجها يخلو من الحياء، ومن القيم ، ومن المباديء .. ومن الاخلاق !!! من ليس معنا فهو ضدنا !!!! عبارة سطحية من الفكر ّّ !! اطلقها بوش علي العالم .. محذرا ومتوعدا ..!! وتعني بكل وضوح الغاء أهم مبدأ من مباديء الديمقراطية … وهو حرية الانسان في التعبير عن رأيه وفكره وعقيدته …. كل هذا محاه وازاله بوش بشعاره … الذي لن ينساه له التاريخ .
حسنا … يقول بوش ما يريد ان يقول … ويتخذ من المباديء ما شاء له ان يتخذه ..لكن ان يجبر عشرات الدول علي ان توافق علي ما قاله .. والا منع عنها كل مظاهر الحضارة والعيش الكريم .. بقوة أمريكا … فتلك مصيبة وكارثة تضع تلك الدول في موقع الذليل والاسير .. وهذا ما حدث …

في افغانستان ….تم تدمير دولة بالكامل بحثا عن وهم أسمه أسامة بن لادن… مجرد شخص مشكوك في قيادته لفرق مرتزقه … كان هدفها احراج امريكا … ولم يعثر عليه حتي الان … والثمن الذي دفعته افغانستان هو الخراب الاقتصادي والعقائدي والاجتماعي والاقتصادي … ولن ازيد
في العراق …. ازالة دولة من علي خريطة ما يطلق عليه الوطن العربي …. واستبدالها بمسخ …. دولة بلا اي مقومات الدول .. من قانون وسلطة ودستور وقومية وديانة .و …. و… الي آخره !!
في لبنان ….. وضعها علي صفيح ساخن ….لا استقرار … ولا مستقبل منظور … تمهيدا لجعلها عراقا آخر …
تخيل لو لم يكن الرئيس الامريكي بوش علي راس الولايات المتحدة الامريكية طوال السنوات العشر الماضية….مجرد تصور … وتخيل … ماذا كان وضع العالم الان ….هل سيكون هناك تفرقة وشرذمه وفقر وظلم … يشعر به مئات الملايين من البشر …؟؟ لا أعتقد …. ونحن نعلم جيدا ان ما يدور من سياسة خارجية للولايات المتحدة الامريكية ليست صنيعة اللحظة … وليست عشوائية ولا تخضع للصدف …. ولكنها مخططة ولها قواعد وثوابت في الامن القومي الامريكي .. ولكن عندما انتخب الشعب الامريكي رئيسه بوش .. كان علي علم بميوله وبفكره وعقيدته المتطرفة ….والتي تجعله يغير ما شاء له في سير الاحداث .. وفي الخطط المستقبلية ..
وفي نهاية ولايته كما أعتاد كل رئيس لامريكا أن يفعله …. يأتي الي شرم الشيخ يبحث عن حل للقضية الازلية … قضية الشرق الاوسط واسرائيل .. ويجتمع مع زعماء المنطقة في وداع (دراماتيكي ) ويعطي وعودا … باقامة دولة فلسطين .. جنبا الي جنب مع اسرائيل ….. وكأنه أخترع أختراعا عجيبا بهذا الاعلان … فاين هي تلك الدولة الفلسطينية ….واين كانت امريكا التي تتشدق بإعلان الحريات والقوانين الانسانية عندما أعطت ضوءا أخضر لاسرائيل ….لتدمير وقتل كل ما هو فلسطيني له فكر وله مطلب وله كرامة … بحجة انها تدافع عن نفسها … وهذا حقها !!!!( كما يقول ويكرر الرئيس الامريكي عند كل تعليق علي كارثة أو مصيبة تفعلها اسرائيل في فلسطين

….. مازالت صراخات الطفلة التي كانت علي شاطيء البحر مع عائلتها تدوي في أذني وهي تجري ذهابا وايابا عند رؤيتها ابيها وأختها وامها قد قتلوا بقذائف أحد القطع البحرية الاسرائيلية التي كانت تمر علي شواطيء مدينة غزة الفلسطينية …
وكان التعليق المستفز … وقتها … مرور روتيني لقطعة بحرية اسرائيلية … وخطأ غير مقصود !!!
عالم بدون هذا الرجل …. أفضل بكثير …

*نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية
16فبراير

السادات و أنصاره يحتجون أمام حزب الجبهة

اليوم السابع

كتبت – نرمين عبد الظاهر

نظم عدد من أعضاء حزب “الجبهة الديمقراطية” وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر الحزب اعتراضاً على قرار الحزب بفصل محمد أنور السادات من عضوية الحزب .
و أكد المحتجون أن القرار جاء دون الرجوع إلى الهيئة العليا ودون علم الدكتور يحيى الجمل رئيس الحزب مما جعل رئيس الحزب يصدر بياناً يدعو فيه لاجتماع طارئ للهيئة العليا يوم السبت القادم لمناقشة ما صدر عن المكتب التنفيذى بتوصية بفصل السادات من الحزب .
رفع الأعضاء المحتجون بعض اللافتات كتبوا عليها “الشرعية للجمعية العامة وإرادة الأعضاء وليست لشلة داخل الحزب”.

15فبراير

فصل «السادات» من حزب «الجبهة» لاتهامه بمحاولة الاعتداء علي «حرب»

المصرى اليوم

محمد غريب

أصدر المكتب التنفيذي لحزب الجبهة الديمقراطية برئاسة الأمين العام محمد منصور حسن، قراراً أمس بفصل محمد عصمت السادات، نائب رئيس الحزب، واستند القرار إلي التحقيقات، التي أجريت بناء علي الشكوي المقدمة من د. أسامة الغزالي حرب، نائب أول رئيس الحزب. كان «حرب» قد اتهم السادات بمحاولة التعدي عليه بالضرب وإهانته أثناء اجتماع المكتب التنفيذي وتهديده بالقتل.

من جانبه، رفض محمد عصمت السادات القرار ووصفه بـ«المخالف للائحة الحزب» وقال: هذا القرار يجب أن يتم اتخاذه من الهيئة العليا، طبقاً للائحة وليس من سلطة المكتب التنفيذي فصل عضو منتخب ونائب لرئيس الحزب.

وشدد علي أنه سوف يحتكم للهيئة العليا والجمعية العمومية بالحزب، وأضاف: هناك «شلة» داخل الحزب تديره علي طريقتها الخاصة وتتصدي لأي عضو، لرفع التدني، الذي يقع فيه الحزب

وتابع: القرار لم يصدر عن تحقيقات وأن كل ما تسلمته هو خطاب بناء علي شكوي من الدكتور أسامة الغزالي حرب وقام بالرد عليه.

جدير بالذكر أن السادات قبل إصدار قرار فصله كان قد تقدم ومعه ١٦ عضواً بالهيئة العليا بنسبة ٢٥% من أعضائها بطلب لرئيس الحزب وأمينه العام، لعقد اجتماع طارئ للهيئة العليا لمناقشة ترتيبات الجمعية العمومية المزمع عقدها في ٢٩ فبراير الجاري ومناقشة أوضاع الحزب الحالية، التي وصفها السادات في طلبه بأنها فترة حرجة في تاريخ الحزب، وبحث استعداد الحزب للمحليات والكشف عن نتائج لجنة الاستماع للائحة.

وطالب «السادات» في طلبه بعقد اجتماع طارئ يوم السبت ١٦ فبراير الجاري في الخامسة مساء وتوجيه الدعوة لأعضاء الهيئة العليا وضرورة إبلاغ الجميع بحضور هذا الاجتماع.

وقال السادات إنه لا يعرف شيئاً عن قرار إحالته للشؤون القانونية بالحزب، وشدد علي أن كل ذلك مخطط لإبعاده عن خوض الانتخابات الداخلية للحزب.

نشرت فى :

المصدر
العنوان
التاريخ
اليوم السابع
2008/02/14
12فبراير

الرسائل الإلكترونية تشعل «الصراع» بين السادات وحرب داخل حزب الجبهة

المصرى اليوم

محمد غريب

أثارت الرسائل الإلكترونية التي وصلت لأعضاء حزب الجبهة وتحمل «سباً وقذفاً» لعصمت السادات، نائب رئيس الحزب، صراعاً شديداً داخل الحزب نتجت عنه جبهتين، يتزعم إحداهما الدكتور أسامة الغزالي حرب، ويتزعم الأخري محمد عصمت السادات.

من ناحيته، أشار محمد عصمت السادات، إلي وجود رسائل إلكترونية أرسلت علي الإنترنت لبعض أعضاء الحزب، تحمل عبارات «سب وقذف وتشهير» ضد نائب رئيس الحزب وأفراد أسرته، وضد الدكتور يحيي الجمل، رئيس الحزب المستقيل، وقال: «لم نتعرف علي مصدرها»، وتابع: «أبلغنا النيابة العامة واكتشفنا بعد التحقيقات أن مصدر الرسائل هو أمين تنظيم الحزب يحيي الغزالي حرب، شقيق نائب رئيس الحزب».

وأضاف: هذه الواقعة هي سبب الخلاف مع الدكتور أسامة الغزالي، مؤكداً أن ما يجري يمثل كارثة، وطالب الحزب باتخاذ موقف ضد ممارسات أمين التنظيم، وأوضح أن النيابة لاتزال تباشر التحقيق.

وقال السادات: من المنتظر أن يطرح الموضوع بشكل كامل علي هيئة الحزب لاتخاذ موقف في الفترة القادمة، وتساءل: كيف يتصرف عضو في الحزب وفي موقع أمين التنظيم، هذا التصرف المسيء – حسب وصفه؟! وأكد التزامه الهدوء، مشيراً إلي أن الأمر في النهاية مسألة داخلية، وشدد علي أن من يخطئ تجب معاقبته ومن يسيء للحزب تجب محاسبته، وأشار إلي احترامه الشديد لكل أعضاء الحزب.

وتابع: يعاني الحزب في الفترة الأخيرة من حالة من الإحباط والخمول والجمود في أدائه، حتي إن بعض الأعضاء قدموا استقالاتهم لعدم رضائهم عن أداء الحزب.

وقال: شعرنا في الفترة الأخيرة بحاجتنا لشخص يملك خبرة جماهيرية، خاصة مع حدوث هبوط عام في أداء الحزب، لذلك قررت ترشيح نفسي لمنصب الأمين العام والمنافسة مفتوحة أمام الجميع، وحول تقدم مارجريت عازر عضو الهيئة العليا للترشيح علي منصب الأمين العام بمساندة أسامة الغزالي، قال السادات: أنا لا أعمل في جبهات ولا أملك جبهة أو قائمة محددة، واعتراضي أن تكون للدكتور أسامة قائمة محددة أو أن يساند أحداً ضد آخر، لأننا في أسرة واحدة.

وعلي الجانب الآخر، أكد الدكتور أسامة الغزالي حرب، وجود بلاغ للنيابة تقدم به محمد عصمت السادات بسبب رسالة مجهولة علي الإنترنت تضمنت سباً وقذفاً له ولبعض أفراد أسرته، وقال «حرب»: هذا خارج عن العرف القائم في الحزب لأن هذه المشاكل يجب أن تناقش داخل الحزب.

وعن البلاغ الذي قدمه الدكتور أسامة للنائب العام ضد عصمت السادات يتهمه فيه بالسب والقذف، قال الغزالي إنه جمد البلاغ، مفضلاً تناول المشكلة داخل الحزب، وأشار إلي أن البلاغ يعود إلي تطاول عصمت السادات عليه بشكل غير لائق أثناء اجتماع المكتب التنفيذي للحزب في نهاية يناير الماضي وتهديده له بالقتل.

وقال: «أميل لمناقشة هذه القضايا والمشكلات داخل الحزب حفاظاً علي تماسك الأسرة الواحدة».

من ناحية أخري، أكد محمد منصور حسن، أمين عام الحزب، عدم تقدمه للترشيح علي منصب الأمين العام مرة أخري، تاركاً الفرصة للتغيير، وقال إنه سوف يترشح علي منصب آخر لم يحدده بعد.

11فبراير

ملفات الوطن …

ملفات الوطن أصبحت ملفات محروقة ومكشوفة ولم تعد مشفرة كما كانت … الجميع يعرف مشاكل الوطن ويعرف مواطن الفساد .. والملفات الوطنية التقليدية صارت شبه أخبار ( بايته) لا جديد فيها …
ان تتكلم عن الفساد …. وعن الدعم … وعن الخصخصة … وعن حقوق الانسان …وعن سؤ التخطيط . كلها أصبحت قضايا وملفات قديمة وتم حذف (Delete ) مكوناتها من أجهزة الحواسب … وتم نقلها الي مخازن الذكريات وعلي CD .. للرجوع اليها في حالات البحث عن موضوعات التعبير والانشاء لطلاب المدارس !!!
الالفية الثالثة وفكر الشباب .. الذين هم قادة أحزاب … سواء رضينا او أبينا … وهي التي تحدد شكل الاحزاب وأهدافها .. وأسلوب عملها …وفي نفس الوقت ترفض القديم بأسلوبه وطريقته للوصول للجماهير ..
مضي وولي زمن المنشورات … وزمن الندوات والتشنجات والصوت العالي ….
هل فكر أحد ان يسأل الشباب والاحزاب الجديدة عن رأيها في الاحداث الجارية الان … وعلي سبيل المثال … ازمة منظمة حماس … والحصار الاسرائيلي ..الذي أدي الي ان يخرج آلاف من الفلسطنيون بحثا عن الطعام .. وأحرج الحكومة المصرية – بل الدولة كلها –
هل سأل أحد أي حزب من الاحزاب الاربع والعشرون المسجلين في قائمة أحزاب مصر ومحسوبه علي الحياة السياسية .. ما هو موقفكم من مأزق مثل هذا ؟….
هل سأل أحد .. أو استطلع راي تلك الاحزاب عن دور مصر تجاه أرتفاع اسعار البترول … وما هي تداعـيات المستقبل وما يحمله لنا من عقبات من تلك الزيادة ؟؟
هل سأل أحد .. أو طلب راي الاحزاب عن موقف الاتحاد الاوروبي منا .. واتهامه لنا باهدار حقوق الانسان . وهل هي صادقة ام ملفقة؟؟ ..وأقصد بالطبع ان يكون السؤال الموجهه لهم سؤالا رسميا … من الدولة .. ومن وزراتها 0( الخارجية و الداخلية والعدل ….)؟
هل قام أي حزب من الاحزاب المصرية الرسمية او غير الرسمية بعمل بحث عن مدونات الشباب علي النت وحصر قضاياهم ومعرفة اتجهاتهم الفكرية ..؟؟ من خلال تلك المواقع اللالكترونية التي تزداد كل يوم ويصل أعدادها الي ارقام تقدر بعشرات الالف …. مثل (FACEBOOK) … وغيرها ..

ملفات الوطن … مصر … لم تعد في خزائن مؤمنة او في دولايب حديدية … ملفات الوطن معروفة ..ومنشورة .. وتحتاج الي من يبحث فيها ويغير اسلوب تداولها ..
الطموح الغيرمحدود .. من سمات وصفات الشباب … وطموح الشعب المصري .. ان يكون مواطن من الدرجة الاولي وليس في ذيل القائمة .. طموح ورغبات الشعب المصري بلا حدود وبلا قيود … انه يريد ان يكون مثل مواطني اوروبا او علي الاقل مثل مواطني دول الخليج في التمتع بخيرات بلدهم …

ان تكون حزبا … جديدا لابد لك ان تكون مختلفا عن الباقين … بمعني ان تكون ذو حيثية غير مكررة ..
مضي وولي عهد ان تكون التشنجات والصوت العالي هي مفتاح النجاح لاي حزب … وحتي أحزاب القضايا القديمة والتاريخية لم تعد تجذب أحد اليها لينضم الي أفكارهم التي انتهي مفعولها … ولست ممن يتنكرون لدور الزعمات السابقة .. ولا للمخضرمين … ولكني اري انه لابد من وضعهم في موضع التكريم .. بجعلهم علي روؤس مجالس الحكماء .. للاستفادة من خبراتهم ..في كل حزب .. ويكونوا منارة وشعلة … امام الشباب ليعطوهم الامل ويدفعوهم الي بناء المستقبل بالاتحاد.. و لمواجهة المشاكل

أنور عصمت السادات
نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية