30أبريل

أنور السادات يطالب بإقالة وزير النقل

طالب أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” بإقالة وزير النقل باعتباره المسئول عن إدارة مرافق النقل بالدولة ومن الواضح أن هذه المرافق تعاني من الإهمال الجسيم الذي لا يقل في خطورته عن الفساد. وقد تعددت الحوادث الجسيمة فى الفترة الأخيرة وآخرها حادث اصطدام مترو الانفاق وانهيار كوبري المنصورة.

وأوضح السادات أن حادث اصطدام مترو الانفاق بالخط الجديد وكذلك انهيار كوبري المنصورة إنما يعبر بشكل لا يقبل الشك عن إهمال كبير وتراخي في انضباط المؤسسات المسئولة عن مرافق النقل بالبلاد مما يستدعي اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة تبدأ من أعلى مسئول عن إدارة هذه المؤسسات.

29أبريل

«السادات»: تعديل قوانين «النواب» أربكت المشهد السياسي

فيتو

محمد الصياد

قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب السابق، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن لجنة تعديل القوانين المنظمة لانتخابات مجلس النواب، أربكت المشهد السياسي.

وأضاف في تصريح له: “من غير المقبول هذا الكم من التصريحات المتضاربة والمتناقضة التي صدرت عن اللجنة بشأن عملها، خاصة فيما يتعلق بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية”.

وتابع: “على أية حال، مطلوب أن نسير للأمام وأن تتم انتخابات البرلمان، الذي سيكون من حقه تعديل أو إلغاء القوانين التي أعدتها اللجنة المشار إليها، وغيرها من القوانين”.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، ورئيس لجنة تعديل القوانين المنظمة لانتخابات مجلس النواب، إن اللجنة انتهت من تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وستقوم بإرساله إلى مجلس الدولة.

وأوضح أن اللجنة انتهت إلى إقرار 448 مقعدا فرديا، موزعا على 203 دوائر انتخابية على مستوي الجمهورية.

29أبريل

«السادات» يرد على حسين سالم: «كفاية وسطاء ومراسيل»

المصرى اليوم

كتب: عادل الدرجلي

قال محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه سمع أكثر من مرة عن فكرة تنازل رجل الأعمال حسين سالم عن نصف أملاكه، مضيفًا: «بل إنني أعلم أنه كان يجري مفاوضات في زمن الإخوان من خلال وسطاء، حتي يعود مرة أخرى لمصر، وقدم تنازلات إلا أن المفاوضات لم تكتمل، وهو الآن يكرر المسألة مرة أخرى، فإذا كان جادًا ويري أنه غير مدان، فلماذا لا يحضر ويتفاوض ويمثل أمام جهات التحقيق؟».

وعما يخص علاقة سالم بالمخابرات، قال السادات، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «أنا أعلم أن هناك علاقات مع جهاز المخابرات مع حسين سالم، بل وأملك بعض التفاصيل، وكانت هذه العلاقة أساسها أستغلال حسين سالم لعلاقته بالرئيس الأسبق مبارك، وكان حسين سالم يمارس ضغوطًا كبيرة على الوزارات والهيئات ويحصل على امتيازات كبيرة نتيجة قربه من مبارك».

وقال السادات: «أري أن حسين سالم عليه أن يحضر للمحاكمة، وكفاية وسطاء ومراسيل للعدل والكسب غير المشروع وغيره، وعليه أن يحضر ويحتكم للقانون».

29أبريل

السادات: حسين سالم هو الصندوق الأسود في عهد مبارك ويجب مثوله أمام القضاء المصري

المصرى اليوم

كتب: عادل الدرجلي

قال محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في رده على الحوار الذي أجرته «المصري اليوم» مع رجل الأعمال حسين سالم، في عدد الأربعاء، أن قضية تصدير الغاز لإسرائيل بدأت من خلال أستجواب تقدمت به ضد سامح فهمي، وزير البترول السابق، في عام 2007، وكان هذا في ظل وجود الرئيس الأسبق حسني مبارك، ثم أسسنا حملة «لا لنكسة الغاز» في عام 2009 وكان أيضا في ظل حكم مبارك، وكان يشترك معنا مجموعة من المصريين من بينهم السفير إبراهيم يسري والخبير البترول إبراهيم زهران، وكل هذا كان في عز حكم وسلطة مبارك.

وأضاف السادات في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن حسين سالم هو الصندوق الأسود في عهد مبارك، ويجب أمتثاله أمام القضاء المصري في محاكمة عادلة، وأذا كان على حق سيتم تبرأته وأذا كان باطل يتم إدانته، والفيصل هو القانون، فأذا كان به شيء من الوطنية عليه أن يحضر أمام جهات التحقيق.

28أبريل

أنورالسادات : صراع الحكومة والأحزاب بشأن قوانين الإنتخابات جعلنا أضحوكة العالم ويجب أن ننتهى

أكد أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” أن ما يحدث الآن بشأن صدور قوانين الإنتخابات يؤكد أننا نعيش مهزلة حقيقية رغم أن المحكمة الدستورية كانت أحكامها واضحة والمواد المطلوب تعديلها محددة ومعروفة ولدينا قامات قانونية لا يستهان بها ومع ذلك وحتى الآن نقف مكتوفي الأيدى ونتبادل الإتهامات ونلقى باللوم على لجنة تعديل القوانين وتارة أخرى على الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فى مشهد جعلنا أضحوكة العالم .

أوضح السادات أن الأمر أصبح مثيرا للإستياء والإستفزاز ولا يعقل أن يستغرق تعديل 4 مواد و12 دائرة قرابة الشهرين ، ثم تتوالى تسريبات بشأن ملامح قانون الإنتخابات ثم يعقبها نفى لهذه التصريحات ، والأحزاب تحتاج لأن تدرس القانون بتفاصيله وإنعكاساته على الحياة السياسية .

أشار السادات إلى أن هناك تحفظات وإعتراضات كثيرة على قانون تقسيم الدوائر الذى أخرجته لجنة تعديل قوانين الإنتخابات لكن علينا أن نتغاضى قليلا حتى ننتهى من هذا المآزق خاصة وأن ما تم هو آخر ما لدى الحكومة ولن يكون هناك قانون مثالى خاصة فى هذه الفترة وعندما ينعقد البرلمان سيكون لنا شأن آخرفى قوانين الإنتخابات وقوانين آخرى كثيرة تحتاج إلى إعادة نظر وتعديل.

26أبريل

أنور السادات يتلقى دعوة من رئاسة الجمهورية وإتحاد العمال للإحتفال بعيدهم

يشارك أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” فى الإحتفالية التى تقيمها رئاسة الجمهورية للإحتفال بعيد العمال صباح غد الإثنين بأكاديمية الشرطة بحضور الرئيس / عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة. وإعتبر السادات أن هذه المناسبة فرصة لإعادة بحث أحوال ومستقبل العمال فى ضوء القوانين المنتظر صدورها والتى تتعلق بالحقوق والحريات النقابية والعمالية.

دعا السادات إلى ضرورة وضع سياسات قومية جديدة لنظام العمل فى مصر فى إطار من الحوار الدائر مع العمال والنقابات «المستقلة» والاتحادات العمالية للوقوف على مشاكلهم، واتخاذ القرارات المناسبة النابعة من ميولهم واحتياجاتهم . والنظر من جديد فى كل الالتزامات المتبادلة للعمالة وأصحاب العمل، فى كل ما يتعلق بالأجور والإجازات وساعات العمل والتأمينات والمعاشات المناسبة، من أجل الدمج الكامل للعمالة المصرية فى سوق عمل منظم يحفظ للعمال حقوقهم ويؤمن مستقبلهم..

25أبريل

محمد أنور السادات: «أكتوبر» أول انتصار عسكري منذ عهد محمد على

قيتو

حامد محمود

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن انتصار أكتوبر، أول انتصار عسكري منذ عهد محمد على، ولهذا السبب يشعر المصريون بالفخر والفرح بالقوات المسلحة والشهداء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفبة ببرنامج «صوت الناس»، المذاع على فضائية «المحور» أن السلام، معركة لا تقل عن المعركة العسكرية، وهو الذي مكن مصر من استعادة باقي الأرض.

وأكد أن السلام أيضًا حقق افتتاح قناة السويس، التي كانت مغلقة، وتم ردمها بعد 1967، مضيفًا: “اليوم نجد لدينا آمال كبيرة جدًا في أن تقام فيها المشروعات القومية في ضفتيها الغربية والشرقية”.

23أبريل

سيناء فى قلوب المصريين

تحتفل مصر كل عام فى يوم الخامس والعشرين من أبريل بذكرى تحرير سيناء الغالية من أيدى المحتل الغاصب فمهما طالت دولة الظلم تنهض دولة الحق وتسيطررغم أنف الجميع ليخرج من أراضينا أخر جندى إسرائيلى وطئت قدميه سيناء الحبيبة.

ويعد تحرير سيناء نصراً دبلوماسياً مصرياً وثمرة طيبة جناها الشعب من خلال مفاوضات مضنية وإتفاقيات ومعاهدات ما زال يختلف حولها البعض لكنها كانت أفضل خيار متاح آنذاك فى ظل الظروف التى كانت تشهدها الساحة المصرية وكان لنا إستعادة أرضنا بأكملها.

لقد كان تحرير سيناء خطوة هامة قطعها شعب مصر فى طريق دعمته الرغبة الملحة فى الحرية والخلاص والرفض التام للذل والاستسلام دفع ثمنها شهدائنا وأبطالنا بعد أن جمعهم لواء وهدف واحد حمله الملسمون والأقباط بعد أن تناسى المجتمع خلافاته وصراعاته من أجل حياة كريمة.

سيظل يوم عيد تحرير سيناء يوماً محفوراً فى أذهاننا وقلوبنا نحكيه لأبنائنا جيلاً بعد جيل ليعلموا أن من حرروا آخر شبر من أرض مصرنا العزيزة لم يكونوا على الإطلاق من محبى الشعارات الخيالية البراقة التى لا تعرف شيئاً عن معنى القيادة أو تحمل أدنى مسئولية عن نفوس بريئة تدفع ثمن تلك الشعارات ويبقى المنادون بها سالمين فى جحورهم والأبرياء يدافعون باستماته ويقدمون أرواحهم فدائاً للوطن ولا يخرج هؤلاء من مخبئهم إلا بعد أن تنتهى المعركة ليتبادلوا التهانى والكلمات العذبة وكأنهم هم صناع النصر.

ستبقى ذكرى تحرير سيناء ( أرض الفيروز) وعودة طابا إلى السيادة المصرية محتفظة بشأنها الغالى عند كل وطنى مخلص يبغى العزة والكرامة ويريد أن يحياً مستقراً وآمناً فى وطنه ينعم بخيراته ويستظل بسمائه ويبذل فى سبيله أعز ما يملك …… وسوف تبقى ذكرى تحكى لكل جيل قصة حب ووفاء متبادل بين أبناء مصر وكل شبر من تراب هذا الوطن الغالى هكذا عشنا زمن الإنتماء والولاء والتضحية.

محمد أنور السادات

22أبريل

أنور السادات يطالب الدولة بوضع خطة متكاملة للنهوض بالمؤسسات الثقافية

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسى إلى عقد إجتماع مع وزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس الهيئة العامة للإستعلامات وبحضور القائمين على مؤسسة بيت الزكاة التى يشرف عليها شيخ الأزهر الشريف وصندوق تحيا مصر برئاسة رئيس الوزراء بجانب خبراء ومبدعين لوضع خطة مكتملة الأركان للنهوض بالمؤسسات الثقافية بالمحافظات والقرى وإعادة دورها الثقافى والتنويرى والوقوف على الإحتياجات الحقيقية لهذه المؤسسات لتتمكن من القيام بدورها كما ينبغى ووضع ميزانية خاصة لهذا الدور يمكن أن يساهم فى تمويلها بيت الزكاة وصندوق تحيا مصر وبهذا نكون قد ساهمنا وبشكل حقيقى ومباشر فى إعادة دور هذه المؤسسات بشكل سريع ومنظم وبإسلوب غير تقليدى .

20أبريل

أنور السادات يغادر إلى برلين لبحث أفاق التعاون الدولى وتأثير الأديان

يغادر الإثنين 20 إبريل أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” القاهرة متجها إلى العاصمة الألمانية برلين بدعوة من بنك التعميرالألمانى للمشاركة فى ندوة هامة تحت عنوان ” افاق التعاون الدولى وتأثير الاديان ” بحضور السفير المصرى ببرلين ومجموعة من الوزراء والسياسيين والبرلمانين الألمان.

وأكد السادات أن اللقاء سوف يتناول سبل التعاون بين كافة الدول فى تحقيق التنمية والنهوض بالدول سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا فى ظل إحترام العقائد والأديان وتعزيز المحبة والتسامح بما يضمن لجميع الشعوب المزيد من الآمن والسلام والإستقرار.