31ديسمبر

أنور السادات يبدأ ” مبادرة فضح الإخوان ” مع شركة أميجو الأمريكية

فى مبادرة منه تحت عنوان ” فضح إرهاب الإخوان” قام أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أولى خطوات مبادرته بإرسال تقريرا مفصلا مدعوما بالفيديو لجرائم الإخوان الأخيرة لنشرها عن طريق بعض أصدقاؤه المقربين فى شركة “أميجو” الأمريكية المتخصصة فى التسويق السياسي والتى كان يتعامل معها كبار رجال الحزب الوطنى المنحل وكانت تدير حملات مرشحى الرئاسة الأمريكيين وكان الإخوان المسلمون ينوون التعاقد معها لتضليل الغرب وتحسين صورة الإخوان في الأوساط الأمريكية خاصة لدي دوائر صنع القرار‏.‏ وأكد السادات على أنه يجرى إتصالات ومشاورات مع عدد من أصدقاؤه فى دول أوروبا وأمريكا لوقف التصعيد السياسي والإعلامي لقوي جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى الذين يشنون حملة شرسة على مصر خصوصا بعد قرار مجلس الوزراء بإعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

وأوضح السادات أنه يقوم بذلك دون تحمل أى تكلفة مادية إسهاما فى تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر التي يحاول عناصر تنظيم الإخوان نقلها للعالم الخارجي.

29ديسمبر

الإصلاح والتنمية يطالب بإلغاء إحتفال رأس السنة تنديدا بالإرهاب الأسود وإكراما لشهداء المنصورة

دعا حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات إلى ألغاء أحتفال رأس السنه هذا العام تخفيفـــا للحمل الملقى على عاتق الشرطة فى حراسة الكنائس ، و تنديدا بالأرهاب الأسود الذى ضرب مبنى مديرية آمن المنصورة وقتل وجرح وأصاب الأبرياء ، وإكراما لأهالى الشهداء الموجوعة قلوبهم إثر حادث المنصورة الأليم.

وأكد السادات أن جماعة الإخوان قد تستغل تلك التجمعات والإحتفالات بالتزامن مع إحتفالات رأس السنة وقرب الإستفتاء على الدستور وتكرر أحداث مؤلمة كنجع حمادى والقديسين والوراق وهو مالا ينبغى إهماله أو إعتباره بالشئ غير المقلق ، ويستوجب الإحتياط والحذر وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلامة الوطن والمواطنين.

كما طالب السادات وزير الداخلية بإتخاذ الإجراءات والإستعدادات اللازمة، ورفع حالة التأهب القصوى، ووضع إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس والأديرة والمناطق السياحية والأثرية، والمرافق العامة والخاصة ، لتفويت الفرصة على العناصر الخارجية والداخلية التى تهدف إلى إحداث الفوضى وزعزعة الاستقرار .

نشرت فى :

26ديسمبر

قراءة لعام 2014

كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عام 2014 والاحتفالات بأعياد الكريسماس ، وفى ظل ما تمر به مصر من أحداث ومستجدات متتالية يدور ورائها العديد من التساؤلات فإنني أريد أن أوضح لكم وبشكل شخصى أنني ,,

أويد إجراء الانتخابات البرلمانية أولا وبمشاركة جميع التيارات والأحزاب السياسية ودون إقصاء لأحد حتى يمكن لنواب الشعب التعامل مع مشاكل الجماهير ومطالبهم من خلال مراقبة أداء الحكومة ومستوى الخدمات التي تقدمها وأيضا حتى يتمكن البرلمان من إصدار قوانين جديدة تتفق وروح الدستور وتعديل قوانين أخرى هامة كقانون التظاهر وكذلك مراجعة والتصديق على الميزانية العامة للدولة والتي لم يتم مراجعتها منذ 3 سنوات مع بداية الربيع العربي.

ما زال رأيى أن الفريق / عبد الفتاح السيسى يتمتع بجماهيرية وشعبية كبيرة وأنا أقدره وأحترمه لكننى أفضل عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية لأسباب كثيرة تتعلق بمصلحة الوطن ولم شمله ومصلحته هو الشخصية . وأرى أن مصر تحتاج إلى مؤسسات منتخبة ومستقلة قوية وهو الأهم من أن يكون الرئيس الشخصية الكاريزمية القوية . إنتهى هذا الزمن ، وحان وقت بناء المؤسسات التى تستطيع النهوض بالبلاد.

لا أوافق على إبعاد أى منظمات أو جمعيات مجتمع مدنى “طالما موقفها القانونى سليم سواء كانت لتيار مدنى أو تيار إسلامى ” من متابعة ومراقبة الإستفتاء على الدستور ما دمنا لا نخفى شئ ، ونريد أن تخرج النتائج بكل شفافية وحيادية وإستقلالية.

حذرت وما زلت أحذر أجهزة الأمن والحكومة من إستمرار ملاحقة النشطاء ومنظمات المجتمع المدنى وإستخدام إسلوب العنف والإحتجاز تحت مبرر الإستقرار والأمن.

مالم توجد أدلة ثابتة فى حقهم وأعتبره خطأ كبير سوف يزيد من إحتقان الشارع المصرى ويولد عنفا مضادا.

خيرا فعل الرئيس بتشكيل اللجنة القضائية المستقلة للتحقيق فى كل الأحداث والتجاوزات والممارسات التى نتج عنها قتل وإصابات منذ عزل الرئيس السابق مرسى. ولابد من إظهار الحقيقة ومحاسبة كل من تورط فى أعمال عنف وقتل مهما كان موقعه أو مكانه.

وذلك ردا على القضايا الدولية المرفوعة فى الخارج.

من غير المقبول تسمية أحزاب معارضة ” جماعة إرهابية ” الإ بصدور حكم قضائى ويجب الإفراج فورا عن أى محتجز غير موجه إليه اتهامات واضحة ومحددة.ولابد من إجراء حوار جاد بين الدولة وأساتذة وطلبة الجامعات بما يؤدى إلى استقرار العملية التعليمية داخل الجامعات المصرية.

لا يزال شبح العنف الطائفي يخيم على قرى مصر ولابد من علاج جذري لهذه المشكلة بتطبيق القانون وعدم التمييز والمساواة.

أما بالنسبة لقانون الجمعيات الأهلية فمشروع القانون المقترح متوازن وطبقا للمعايير الدولية ولكن الأغلب أن سوف ينتظر صدوره حتى يتم انتخاب البرلمان.

محمد أنور السادات
24ديسمبر

أنور السادات يصف حادث المنصورة بالمروع ويطالب بعقاب الجناة وإجراءات سريعة لمكافحة الإرهاب

وصف أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” الحادث الذى إستهدف مديرية أمن الدقهلية بالحادث الإرهابى المروع الذى لابد وآلا يمر دون عقاب عاجل ، مناديا بضرورة إتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة لمكافحة الإرهاب.

وأكد السادات أن الإخوان وأنصارهم يحاربون اليوم فى معركتهم الأخيرة ، لذلك يستنزفون كامل قواهم وطاقاتهم لإنجاح هدفهم تدميرمصر ، لكنهم واهمون لأنه لن يتغير شيئا، وستبقى إرادة الشعب وجيشه وشرطته صلبة لن تلين مهما حدث ، وهذه الجماعة الإرهابية لا مكان لهم بيننا على أرض مصر.

وقدم السادات تعازيه لأسرالضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين مؤكدا أن حقهم لن يضيع ، وستكون رقاب من فعلوا بهم ذلك فى مشانق الإعدام عن قريب ، لأنه لا يوجد معركة أبداً بين حق وحق لأن الحق واحد، ولا تطول معركة بين حق وباطل لأن الباطل دائما كان «زهوقا».

24ديسمبر

السادات يدعو إتحاد الجمعيات لإجتماع طارئ لبحث تجميد أرصدة 1055 جمعية أهلية

دعا أ/ محمد أنور السادات ” عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ” رئيس وأعضاء الاتحاد لإجتماع طارئ وعاجل لمناقشة وبحث تداعيات قرار الحكومة بتكليف البنك المركزي بتجميد أرصدة 1055 جمعية أهلية ،وأيضا موقف بعض الجمعيات التى قد يتم حجبهم عن مراقبة الإستفتاء . يأتى هذا بعد قرار تجميد أرصدة بعض الجمعيات وسط تخوفات وقلق بالغ من تضرر قطاع كبير جدا من الفقراء والمرضى والمحتاجين ومن تصلهم خدمات ملموسة من هذه الجمعيات، وخاصة فى ظل هذا الوضع الاقتصادى الصعب.

وإستنكر السادات القيام بهذا الإجراء دون الرجوع للإتحاد العام للجمعيات وأخذ رأيه فى هذه المسألة بكامل تفاصيلها مع تفهنا الكامل لحتمية إحترام لأحكام القضاء ، مؤكدا على ضرورة محاسبة أى جمعية يتبين أنها تدعم جماعة الإخوان أو تنفق أموالها فى دعم العنف والفوضى وتخريب البلاد.

وأوضح السادات أن تجميد أرصدة هذه الجمعيات لا يعنى شطبهم أو حلهم داعيا الحكومة إلى إستمرارالمتابعة والتفتيش المالى والإدارى والتدقيق والتأنى حتى لا تقودنا قضية محاربة الإرهاب إلى اتخاذ قرارات سريعة تمس حياة شرائح مجتمعية كبيرة.

23ديسمبر

الإصلاح والتنمية يبدأ فعاليات حملة “إخرج وشارك ” للتوعية بالدستور

تحت شعار” إخرج وشارك ” حملة حزب الإصلاح والتنمية لحشد المواطنين للاستفتاء على الدستور، بدأ حزب الإصلاح والتنمية فى تنظيم عدد من الندوات السياسية الثقافية لتجوب معظم محافظات الجمهورية ، لحث المواطنين على الخروج والمشاركة فى الإستفتاء القادم على الدستور وما سوف يتبعه منإنتخابات. وأكد أ/ محمد أنور السادات رئيس الحزب أن الدستور الذى وضعته لجنة الخمسين برئاسة /عمرو موسى هو بالفعل دستور يليق بمصر وتاريخها المشرف ويضمن حقوق أبناءها ، ويجعل الجميع متساوون أمام القانون إبتداءا من رأس الدولة . وأوضح أن أولى هذه الندوات سوف تبدأ الجمعة القادمة بمحافظة المنوفية ويليها ندوات أخرى تباعا ، وذلك فى إطار من التوعية الواجبة على الأحزاب للمواطنين ، وإسهاما فى توضيح مزايا وإيجابيات هذا الدستورالمحترم.

22ديسمبر

السادات يشيد بقرار الرئيس ويطالب بمحاكمات عاجلة فى كل أحداث عام 2013

رحب أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بقرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة قومية مستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق التى واكبت ثورة 30 يونيو2013 وما أعقبها من أحداث وتوثيقها وتأريخها.

كما طالب السادات بإعلان نتائج تحقيقات اللجان القضائية المستقلة فى كل الأحداث التى مضت هذا العام وراح ضحيتها شهداء مصريون بلا ذنب .مؤكدا على أهمية أن تكون هناك محاكمات عاجلة وعادلة على ضوء إتهامات واضحة ومحددة .

17ديسمبر

أنور السادات يهنئ بالعام الجديد ويبشر بالسيسى رئيسا منتخبا للجمهورية

تقدم أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” بالتهنئة للشعب المصرى بمناسبة حلول عام 2014 ، وإستبق السادات الجميع وهنأ جموع المصريين بتولى الفريق / عبد الفتاح السيسى رئيسا منتخبا للجمهورية بإعتبار ما سيكون.

ودعا السادات القوى السياسية والحزبية إلى التكاتف معا لحل الأزمة السياسية والإقتصادية الخانقة بلا أغراض شخصية أو مصالح حزبية حتى يستقرهذا الوطن الذى اثقلته جراح أبنائه ودماء شهدائه وآلام فقرائه وأيضا لكى نصبح دولة مؤسسات حقيقية تحترم القانون و الدستور و تعلى شأن الحقوق والحريات.

نشرت فى :

16ديسمبر

السادات يحذر من مآساة برلمانية مالم يتم دمج العاملين

طالب أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” المستشار / محمد أمين المهدى وزير العدالة الإنتقالية المشرف على مجلسى الشعب والشورى والمستشار/ فرج الدرى أمين عام مجلس الشورى بسرعة تشكيل لجنة فنية ومتخصصة لبحث عملية دمج العاملين فى مجلس الشورى من باحثين وإداريين وفنيين مع نظراؤهم فى مجلس النواب على ضوء مواد الدستورالتى تكفل ذلك فور الإستفتاء عليه.

وشدد السادات على ضرورة إتخاذ التدابير الفورية لضمان تحقيق هذا الدمج بشكل سريع قبل أن نتفاجأ بحالة من الفوضى والإرتباك فى الشئون المالية والإدارية والأمانة العامة للمجلس مع بدايات عمله .

وبناء عليه إقترح السادات تعيين المستشار / فرج الدرى أمينا عاما لمجلس النواب من هذه اللحظة لما يملك من خبرة تساعد فى إنجازهذا الدمج ضمانا لوجود مجلس نواب على أتم إستعداد للتعامل مع القضايا والتشريعات والقوانين التى تمس حياة المواطنين.

15ديسمبر

السادات يجرى إتصالات مع الشركة الأمريكية المنتجة لعقار علاج فيروس سى

بدأ أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” فى إجراء إتصالات واسعة مع الشركة الأمريكية المنتجة لعقارفيروس سى من أجل توفيره بالأسواق المصرية وتسجيل هذا الدواء فى مصر بإعتباره نقلة نوعية فى تاريخ علاج فيروس سى على مستوى العالم. وحاجة ضرورية لعلاج الكثير من المصريين المصابين وخصوصا فى محافظات الدلتا والصعيد.

وأشار السادات إلى أنه جارى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولى لمرضى الفيروسات الكبدية، ومنظمة أطباء بلا حدود، للاتفاق مع شركات الأدوية لتوفيرالعقارفى مصر فى المستشفيات ومراكز الكبد بسعر يناسب المواطن البسيط .

وأوضح السادات أن هناك جهودا تبذل الآن مع اللجنة الفنية المنوط بها تسجيل الأدوية الجديدة فى مصر، كى يتم إعتماد وتوفير العقار والبدء فى إجراءات تسجيله فوراً، وذلك نظرا لحاجة المرضى الملحة لعقار يخلصهم من آلام ومعاناة يومية شديدة .