25سبتمبر

السادات يتوجه لبروكسل فى إطار جولات الدبلوماسية الشعبية

يغادر أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” القاهرة صباح الأحد 29 سبتمبر متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل بدعوة من مفوضية وبرلمان الإتحاد الأوروبى بصحبة وفد من القيادات الحزبية والبرلمانيين ، وذلك فى إطار جولات الدبلوماسية الشعبية التى تجوب دول العالم لتوضيح المشهد السياسى الحالى وخارطة المستقبل.

ومن المقرر أن يلتقى السادات خلال جولته بمسئولين كبار فى مفوضية الإتحاد الأوروبى ويحضر جلسة إستماع بمقر البرلمان الأوروبى مع عدة لجان أوروبية من أهمها لجنة العلاقات الخارجية وأيضا مجموعة المشرق إلى جانب عدد من اللقاءات مع مراكز الفكر والإعلام بهدف توضيح حقيقة تطورات الأوضاع فى مصر، وطموح وتطلعات المصريين لمستقبل أفضل على أساس بناء ديمقراطى ودستورى يشمل كل المصريين فى إطار سعى المصريين ودعمهم لخارطة الطريق وما يتعلق بالجدول الزمنى المطروح لإجراء استفتاء على الدستور الجديد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال الشهور القادمة. وأيضا مستقبل علاقات مصربكل دول العالم كما يرتضى المصريون وبما يحافظ على سيادة وهيبة وإحترام الدولة المصرية.

24سبتمبر

الإصلاح والتنمية يطالب بوضع مادة دستورية تمنع مساس أى نظام يحكم بالحدود المصرية

طالب حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات لجنة الخمسين لتعديل الدستور بحذف المادة التي وُضعت في دستور 2012 والتي تنص علي منح رئيس الجمهورية الحق في التنازل عن بعض أراضي الدولة للغير ، مشددا على ضرورة وضع مادة واضحة وصريحة تتضمن ترسيم الحدود المصرية حتى لايمكن لأى رئيس قادم المساس أوالتلاعب بها كما كان ينوى نظام مرسى والإخوان.وأشار السادات إلى ضرورة أن ينص الدستور على حدود مصر كما هى واضحة وثابتة من خلال الوثائق والخرائط والمستندات.

والتأكيد بشكل صريح على أن الدولة تفرض سيادتها كاملة علي جميع الأقاليم البرية والبحرية والجوية ، ولا يجوز لحاكم أو لسلطة المساس بها بإعتبارها حق سيادى وملك للشعب ، ولا يجوز إتخاذ أى قرار بشأنها دون الرجوع للشعب صاحب السلطة.

وأكد حزب الإصلاح والتنمية على حتمية نص الدستور على تلك المادة ، خصوصا بعد أن كان هناك نظام أراد التنازل عن سيناء وحلايب وشلاتين للغير ، ولم يكن هناك نصا دستوريا يمنعه من ذلك بموجب الدستور الذى وضعته جماعة الإخوان المسلمون.

15سبتمبر

السادات يتوجه لواشنطن فى إطار جولات الدبلوماسية الشعبية

غادر اليوم مطار القاهرة الدولى أ/ محمد أنور السادات” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بدعوة من مركز ودرو ويلسون للدراسات بصحبة وفد من القيادات الحزبية والبرلمانيين ، وذلك فى إطار جولات الدبلوماسية الشعبية التى تجوب دول العالم لتوضيح حقيقية ثورة 30يونيو وما تلاها من أحداث ومستجدات.ومن المقررأن يلتقى السادات خلال جولته بمسئولين كبار فى الإدارة الأمريكية والكونجرس الأمريكى ، ومعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى ، وأعضاء الجالية المصرية فى أمريكا، وغيرها من اللقاءات مع مراكز الفكر والإعلام بهدف توضيح حقيقة تطورات الأوضاع فى مصر، وطموح وتطلعات المصريين لمستقبل أفضل على أساس بناء ديمقراطى ودستورى يشمل كل المصريين.

كما أشار السادات إلى أن اللقاء ات ستتضمن التأكيد على سعى المصريين ودعمهم لخارطة الطريق وما يتعلق بالجدول الزمنى المطروح لإجراء استفتاء على الدستور الجديد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال الشهور القادمة.وأيضا مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية فى الإطار الذى يرتضيه المصريون وبما يحافظ على سيادة وهيبة وإحترام الدولة المصرية.

نشرت فى :

المصدر
العنوان
التاريخ
14سبتمبر

الإصلاح والتنمية يثنى على موقف النور بترك الكلمة للأزهر فيما يخص مواد الهوية

أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات ترحيبه بموقف حزب النور الذى فوض الأزهر الشريف وترك له حرية التصرف والكلمة فيما يخص مواد الهوية التى كانت أهم المحاور التى كان لحزب النور موقفا خاصا منها.وأكد السادات أن هذا الموقف المشرف لحزب النور وتفويضه للأزهر وهو المؤسسة الوسطية المعتدلة التى تنال ثقة كل المصريين مسلمين وأقباط ، تعد خطوة جيدة وبادرة طيبة من حزب النور فى طريق التوافق والإعداد لدستور يعبر عن المصريين وتطلعاتهم .

وأشارالسادات إلى ضرورة أن تراعى لجنة الخمسين حقوق المصريين فى الخارج والمرأة والفئات المهمشة ، تجنبا لأى معوقات وعراقيل تعطل مسيرة خارطة الطريق حتى يتم إنتخاب برلمان ورئيس للجمهورية يتعاملوا مع مشاكل وهموم المصريين بشكل عاجل.

07سبتمبر

«السادات»: سأشارك فى وفد إلى جنيف لشرح الوضع السياسى بمصر

الشروق

كريم البكرى

أعلن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن مشاركته فى وفد مصرى لزيارة «جنيف»، من أجل توضيح حقيقة الوضع السياسى داخل مصر، وإثبات جرائم جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح «السادات» فى مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، الذى يعرض على فضائية «سى بى سى»، مساء اليوم السبت، أن هذه الزيارة تعتبر الثانية من نوعها، بعد زيارته إلى ألمانيا، حيث تم الاجتماع بالبرلمان الألمانى، وبوزارة الخارجية الألمانية، وتم تقبل آراء المجتمع المدنى المصرى.

وأشار إلى أن الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، سيشارك الوفد المتجه إلى جنيف، ما يرسل رسالة للغرب، بأن المجتمع المدنى والسياسى والحكومى فى مصر، يعيشون فى تعاون مستمر، من أجل تحقيق مصلحة الوطن.

05سبتمبر

“السادات”: الأفعال الإرهابية ستنتهي بانتهاء المرحلة الانتقالية

فيتو

عبد الحميد احمد

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه يجب أن يعى الشعب ويبقي دائما حريصا لما يدور من حوله من عمليات إرهابية سواء إرهاب فكرى أو معنوى وتفجيرات وخلافه مما يحدث من حولنا الآن.

وأضاف “السادات” خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “ستوديو النهار” على قناة “النهار”، يجب أن تنتهى الفترة الانتقالية في أقرب وقت، ويجب أن ننجز في عمل الدستور والالتزام بخارطة الطريق كاملة دون الرجوع في أي بند من بنودها، لأن ذلك سيساعد على تحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

وتابع: “تفجير اليوم حادث مؤسف تألم له الجميع فمصر لم تشهد مثل هذه الأحداث من قبل، فهي أفعال جديدة على مجتمعنا الذي تميز بالسلمية على مدى تاريخه آملا أن تنتهى هذه الأفعال الغريبة والمريبة على مجتعمنا في أقرب وقت والتي يتوقع أن تنتهى بمجرد انتهاء الفترة الانتقالية”.

05سبتمبر

السادات يطالب بتفريق قيادات الإخوان المحبوسين بسجن طره

طالب أ/ محمد أنور السادات” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” وزير الداخلية اللواء / محمد إبراهيم بتفريق سجناء طره من رموز وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وتطبيق اللوائح ونظم السجون علي هؤلاء بحزم ، وإخضاعهم لمراقبة دقيقة داخل سجونهم حتى لا يتاح لهذه الرؤوس الاجتماع والاتصال يبعضهم البعض.

وأشار السادات إلى أنه مع تفهمنا الكامل لما يتطلبه مطلب تفريق السجناء من أعباء تأمين السجون وغيرها من الإحتياطات إلا أن وجوب تفريق رموز وقيادات نظام الإخوان يصبح اليوم مطلبا ملحا لأنهم بالفعل يختلفون عن رموز وقيادات نظام مبارك الذين تقبلوا تنحى مبارك وسقوط الحزب الوطنى ورجاله دون أن يعبثوا بالوطن أو يقوموا ويحرضوا على العنف والإرهاب والتخريب.

وأشار السادات إلى أن تلاقى رموز الإخوان واجتماعهم فى سجن واحد ينذر بكوارث كبيرة خاصة فى ظل وجود تنظيم دولى يساند الجماعة ، وعناصر لا تزال إلى الآن غير متقبلة للأمر الواقع وغير معترفة بالثورة ومستعدة للقيام بأى شى يعوق خارطة الطريق ومسيرة التحول الديمقراطي وهو الأمر الذى يستلزم منا الحذر والانتباه .

03سبتمبر

السادات يطالب بترشيد بدلات قيادات شركات البترول والتى وصلت إلى المليار

طالب أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الدكتور / حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول المهندس / شريف إسماعيل بترشيد ما يتم إهداره من أموال قطاع البترول فى صورة لجان يتم عقدها ثم تقوم هذه اللجان بصرف بدلات ومكافآت لبعض القيادات العاملة فى الشركات القابضة وشركات أخرى تابعة للقطاع.حيث أكد السادات أنه فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الإقتصاد المصرى بما فيه قطاع البترول من عجز ومستحقات كبيرة للشركات الأجنبية ” الشريك الأجنبى ” لا يعقل أن نسمع عن مبالغ تصل إلى المليار جنيه سنويا يتم صرفها تحت بند بدلات القيادات فى وقت نحتاج فيه إلى ترشيد المصروفات الإدارية فيما يخص البدلات والمشتريات وغيرها إذا كنا حريصين بالفعل على إعادة هيكلة مصروفات القطاع الإدارية بشكل صحيح.

ودعا السادات وزير البترول إلى مراعاة الظرف الإقتصادى الحساس فيما يتم إعداده من جدول زمنى وآليات جديدة خاصة بمستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر ، بما يؤدى إلى حل المشكلة الناجمة عن تراكمات السنوات السابقة بشكل سلس يعود بالنفع الكبيرعلى القطاع.

02سبتمبر

السادات : تشكيل لجنة الخمسين مشرف والظرف الراهن يستدعى التغاضى عن أى سلبيات

أشاد أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” بتشكيل لجنة الخمسين الواضعة لدستور مصر 2013 ، التى أعلنها المستشار/ عدلى منصور الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية، معلقا الكثير من الآمال على هذه اللجنة بما فيها من رموز مصرية مشرفة تمثل التيارين الإسلامى والمسيحىوأشار السادات أن تشكيل لجنة الخمسين جيد ومتوازن ، وإن كانت الغلبة فيه جاءت لصالح أحزاب جبهة الإنقاذ التى يمثلها رئيس الوزراء وبعض المستشارين حوله ، والقليل من الملاحظات فيما يخص عدم تمثيل النساء بالدرجة الكافية ، إضافة إلي غياب تمثيل النقابات العمالية المستقلة والمصريين بالخارج .

إلا أن الظرف الدقيق الراهن الذى يمر به الوطن يتطلب أن ننظر إلى المحاسن والإيجابيات ونتغاضى بعض الشئ عن السلبيات حتى تمضى سفينة الوطن ، طالما أن الغاية واحدة وهى أن يخرج الدستور توافقيا معبرا عن الجميع ويضمن دولة ديمقراطية تحقق العدالة والمساواة.

وأهاب السادات باللجنة آلا تكررأخطاء جماعة الإخوان وتستمع بجدية لكافة أطياف المجتمع المصرى بما يكفل لخارطة الطريق أن تمضى فى مسارها الصحيح ، ويؤسس المصريون لدولة ديمقراطية مدنية حديثة.

01سبتمبر

السادات يطالب الببلاوى بالتعاون مع صناديق الخليج

طالب أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” رئيس الوزراء د / حازم الببلاوى ووزير المالية بمد يد التعاون مع صناديق الثروة الخليجية والقيام فورا بالاستعانة بالخبراء المتخصصين والمعنيين بوضع استراتيجيات تفصيلية ودراسات جدوى واقعية لمشروعات كبرى ، بالتعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية والدولية ، وطرح تلك الدراسات على صناديق الثروة الخليجية والعربية.وأشار السادات إلى أن دول الخليج حققت فوائض عامة فى الخمسة عشر عاما الماضية نتيجة تعافى أسعار النفط بلغت أكثر من 3 تريليون دولار مما جعلها تلجأ إلى إنشاء صناديق عامة ومؤسسات استثمارية لاستثمار تلك الفوائض، ويعتبر صندوق استثمار أبوظبى أكبر الصناديق العربية وثانى أكبر صندوق سيادى فى العالم برأسمال يقدر بحوالى 700 مليار دولار.

ناهيك عن صندوق الأجيال الكويتى الذى يتعدى رأسماله الـ (300) مليار دولار، ومؤسسة النقد العربى السعودى فى الخارج، التى تتعدى إستثماراتها حالياً (600 مليار دولار) ، وبعض الصناديق الإماراتية الأخرى التى تتعدى استثماراتها ال250 مليار دولار. كذلك الحال بالنسبة للصناديق البحرينية والعمانية والليبية والجزائرية، التى يتعدى رأسمالها جميعاً مبلغ 100 مليار دولار.

وأكد السادات 85 % من تلك الفوائض يتم استثمارها فى السوقين الأوروبى والأمريكى، فلماذا لا نتقدم باستراتيجيات مصرية واضحة جادة تضمن تدفق استثمارات صناديق الثروة الخليجية لمصر، فيستفيد الأخوة الخليجيون، وتستفيد مصر وتخطوا سريعا إلى الأمام.