04سبتمبر

برلمانى

كتبت إيمان على

توجه محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان المستقيل، بتساؤلات لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الأول للفصل التشريعى، كانت أولها مدى جواز إصدار وزير الصناعة قرارا بتعيين محمد زكى السويدى، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، رئيسًا لاتحاد الصناعات، قائلًا: “هل هذا يتفق مع اللائحة والسوابق والتقاليد البرلمانية لمن يقوم بدوره الرقابى على نفس الوزارة؟”.

وتابع السادات خلال حديثه لرئيس مجلس النواب، قائلًا: “كيف يسافر 5 من النواب أعضاء لجنة الشباب والرياضة على نفقة اللجنة الأولمبية المصرية لحضور دورة الألعاب الأولمبية، التى أقيمت فى البرازيل، وهل هذا مقبولا للجنة تقوم بدورها الرقابى فى متابعة ومراقبة الأداء المالى والإدارى وأنشطة وزارة الشباب واللجنة الأولمبية المصرية ومحاسبتهم إن كان هناك تقصير أو مخالفات؟ “.

استنكر عضو مجلس النواب، ما حدث فى تأشيرات الحج الصادرة من السفارة السعودية مجاملة لمجلس النواب ورئيسة دون مقابل، قائلًا: “لمن أعطيت هذه التأشيرات، وكيف تم توزيعها وهل أعلن عنها للنواب؟”، مشددًا على أنه لا يقصد حج النواب وأسرهم وأقاربهم من الدرجة الأولى التى تمت عن طريق صندوق الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.