09مارس
تحية واجبة للمرأة

* تحية واجبة للمرأة بمناسبة اليوم العالمى للمرأة وقرب الإحتفال بعيد الأم

* للأسف كان هناك علی مرّ التاريخ نوع من الظلم التاريخي ضد المرأة. وهو علی الأغلب بسبب أن كثيرين لم يعرفوا قدر المرأة و مكانتها ومنزلتها الحقيقية .

* يقترح حزب ” الإصلاح والتنمية ” أن يكون ترتيب قوائم الإنتخابات البرلمانية القادمة بالتبادل بين الرجال والنساء وأن يكون المرشحين على المقاعد الفردية مقسمين ما بين رجل وإمرأة ،وهو ما يعنى نسبة مشاركة جيدة للمرأة فى التشريع بما يتيح للمرأة القيام بدورها فى نهضة وتنمية المجتمع.

السادات يتساءل : هلى حسمت إنتخابات الرئاسة لصالح مرشح بعينه قبل أن تبدأ؟

* بمناسبة صدور قانون إنتخابات الرئاسة والخلاف حول تحصين قرارات اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية وما يتردد حول تعذر ترشح كثيرين وفقا لما ينص عليه القانون وإحتمالية خروج منافسين من السباق لهذا السبب.

* نتساءل هل تم وضع الشروط لتنطبق على مرشح بعينه أم لإخراج بعض المنافسين المحتمل ترشحهم من السباق؟

إجتماع وزراء الخارجية العرب بعد سحب السفراء من قطر

* يجتمع وزراء الخارجية العرب، فى الدورة الـ141بمقر الجامعة العربية، وهو الاجتماع الأول بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر، وإعلان القاهرة أن سفيرها لدى الدوحة لن يعود، فضلاً عن إعلان المملكة يوم الجمعة إدراج جماعة الإخوان ضمن الجماعات الإرهابية ونطالب نتفعيل الإتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام 1998

* هناك موضوعات يجب تناولها بإستفاضة قبل التحضير للقمة العربية المرتقبة فى الكويت يومى 25 و26 مارس الجارى، وعلى رأسها ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

السادات يطالب بإقالة المجلس القومى لحقوق الإنسان

* الخلافات الشديدة بين أعضائه ، تجعلنا لا نطمأن لنزاهة وحرفية واستقلالية المجلس المنوط بمراقبة وحماية حالة حقوق الإنسان في مصر .

* صدور بيان المجلس الدولى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذى شمل إدانة واسعة فى حق مصر دون رد أو تبرير أو موقف واضح من المجلس القومى لحقوق الإنسان.

إستئناف الدراسة وضرورة معالجة أزمة الجامعات

” منح الحق لرئيس الجامعة فى فصل الطلبة المتسببين فى إثارة الشغب والتخريب بعد إجراء التحقيقات اللازمة” خطوة طيبة فى طريق حفظ الأمن والإستقرارداخل الجامعات

لا نزال نؤكد على أن الفصل التعسفى للطلاب من المدن الجامعية وأيضا أساتذة الجامعات وإحالة بعضهم للتحقيقات مسائل يجب أن تتم وفق قوانين ومعاييرعادلة ويتم معالجتها حتى لا تزيد حالة الإحتقان ولكى لا نصنع من بعضهم قنابل موقوتة تبتعد عن حرم الجامعة وتتجه لتهدد أمن وإستقرارالشارع المصرى

محمد أنور السادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.