24نوفمبر

السادات يخوض جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بالمنوفية

أعلن حزب الاصلاح والتنمية خوض السيد / محمد انور السادات رئيس الحزب جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية عن دائرة تلا والشهداء بمحافظة المنوفية حيث يتنافس 6 مرشحين على ثلاث مقاعد في دلتا النيل.

حيث حصل السادات على اعلى نسبة أصوات قدرت بــــ 53090 صوت بفارق 34 ألف صوت عن المرشح الذى يليه في جولة الإعادة والتى ستجرى فى الأول ،الثانى من ديسمبر2015 .

09نوفمبر

أنور السادات يدعو السياحة لتخصيص بريد الكترونى لتلقى أفكار شبابنا العاملين بالقطاع

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” وزارة السياحة إلى تخصيص بريد إلكترونى أو أرقام تليفونات أو إطلاق خدمة تفاعلية سريعة من خلال موقع هيئة تنشيط السياحة بحيث يتم التفاعل مع المواطنين واستقبال مقترحاتهم وآراءهم حول سبل دعم وتنشيط قطاع السياحة فى ظل التحديات التى يواجهها الآن.

أكد السادات أنه ليس بالضرورة أن نتعرف على أفكاركبار المتخصصين فى شئون السياحة فقط فربما نتلقى أفكارا رائعة من خلال شبابنا العاملين بالقطاع بمختلف تخصصاتهم خاصة وأن قطاع السياحة يضم عدد لا يستهان به من الشباب المصرى.

أوضح السادات أن هناك جهودا كبيرة ومبادرات طيبة من كل المصريين كل فى مجاله وعلى الجميع نخبة ومثقفين فنانين وأحزاب وإتحادات ونقابات بذل المزيد حتى يعود قطاع السياحة إلى نشاطه ومكانته وهذا يحتم على وزارة السياحة فتح قنوات اتصال خاصة في هذه الفترة حتى نتلقى افكار ومبادرات الجميع التي قد تفيد.

05نوفمبر

السادات للسيسي: لايصح إصدارقرارات بقوانين جديدة والبرلمان سينعقد بعد شهر

دعا أ/ محمد أنور السادات “رئيس حزب الإصلاح والتنمية” الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التراجع عن اعتزامه إصدار 25 قانون جديدا قبل أن يفقد سلطته التشريعية وترك الأمر لمجلس النواب الذى سوف ينعقد فى غضون شهر ومهمتة الأساسية هى التشريع. وطالب «السادات» بأن تعرض تلك المشاريع القانونية من قبل الحكومة على مجلس النواب القادم.

وأكد «السادات» أنه ليس هناك أى حالة من الضرورة والاستعجال ولا يليق إصدار هذا الكم من القوانين فى الوقت الحالى ونحن على مشارف إنعقاد مجلس النواب حيث يمثل هذا افتئات صريح على سلطة مجلس النواب التشريعية, خصوصا بعد تردد أقاويل كثيرة بأن كافة القرارات بقوانين التى أصدرها السيسي لن تعرض على المجلس للمراجعة والمناقشة وفقا للمادة 156 من الدستوربما يمثل هذا اعتداء صريح على سلطة مجلس النواب التشريعية

04نوفمبر

أنورالسادات : زيارة السيسى تفتح قنوات إتصال هامة بين مجلس العموم البريطاني والبرلمان المصرى

أكد أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” على أهمية زيارة الرئيس السيسى الأولى إلى بريطانيا التي تعكس ثقل مصر ودورها المحورى في الشرق الأوسط معربا عن أمله في أن يتم فتح قنوات اتصال مباشر بين مجلسي العموم البريطاني ومجلس النواب المصري الذى ينتهى تشكيله قريبا بما يدعم العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات.

أوضح السادات أننا نأمل في أن يكون من نتائج هذه الزيارة الهامة تعيين مبعوث لرئيس الوزراء البريطاني لتنمية التجارة مع مصر خاصة وأن حجم التبادل والإستثمارات البريطانية في مصر قد شهد طفرة في الأونة الآخيرة إلى جانب بحث كيفية مواجهة التحديات والمستجدات الدولية وفى مقدمتها الإرهاب .

أشار السادات إلى أن البرلمان القادم بما له من دور رئيسى في الإرتقاء بمصر على المستوى الإقليمى والدولى بالتوازى مع جولات الرئيس الخارجية وعودة مصر بقوة داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل الدولية سوف يؤدى إلى شراكة جديدة مع مختلف دول العالم بما يعزز جهود التنمية والنهوض بمصر.

02نوفمبر

أنور السادات : ميثاق الشرف الإعلامى استحقاق رابع لا تقل أهميته عن الإستحقاقات الأخرى

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” إلى ضرورة البدء في إنجاز الإستحقاق الرابع من خارطة الطريق فور الإنتهاء من انتخابات المرحلة الثانية والذى يتمثل في وضع ميثاق الشرف الإعلامى وهو استحقاق لا يقل من حيث قيمته وأهميته عن الاستحقاقات الاخرى مثل الانتخابات الرئاسية وتعديل الدستوروالإنتخابات البرلمانية.

أوضح السادات أن خطاب السيسى حين أعلن خارطة الطريق في الثالث من يوليو تضمن استحقاقا ينص حرفيا على «وضع ميثاق شرف إعلامي يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية والحيدة وإعلاء المصلحة العليا للوطن. وهذا يتطلب سرعة إنجازالتشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام ووضع قواعد مهنية متعارف عليها دوليا ومحاسبة من يحيد عنها.

أكد السادات ضرورة أن يكون لدينا إعلام حرلكن فى اطار المسئولية الاجتماعية والمهنية والحفاظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده وهذا يستوجب إنشاء المجلس الوطنى للصحافة والإعلام ونقابة للإعلاميين بالتوازى مع ميثاق الشرف الأعلامى حتى يكون لدينا إعلاما هادفا نرتضيه لمصرلما يمثله من تأثير كبير على عقول ومشاعر المشاهدين والرأى العام .