30نوفمبر

تحالف الوفد المصرى يعد قوائمه ويحسم مرشحى الفردى خلال اجتماعه مساء غد

بوابة الاهرام

رحاب عبد المنعم

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، وعضو تحالف الجبهة المصرية، إن المجلس الرئاسى للتحالف سيعقد اجتماعًا مساء غد الإثنين، لاعداد القوائم ومراجعة مرشحى الفردى الذى سيخوض بهم التحالف الانتخابات البرلمانية المقبلة.

قال السادات، فى تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، إن كل حزب من أحزاب تحالف الوفد المصرى سيقدم مرشحيه كل اجتماع الغد، للاتفاق على أسماء المرشحين النهائية سواء فيما يتعلق بالقوائم أو الفردى لخوض انتخابات النواب.

أضاف السادات، أنه سيتم أيضا مناقشة الاتصالات الأخيرة التى تمت مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، بشأن القائمة التى يقودها.

وتابع:”سيتم أيضا طرح الموقف العام خلال اجتماع المجلس الرئاسى، خاصة بعد حكم المحكمة الصادر ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه”.

30نوفمبر

“السادات” يطالب السيسي بطمأنة شباب يناير بعدم عودة نظام مبارك

فيتو

محمد الصياد

طالب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي بطمأنة شباب ثورة 25 يناير أن نظام مبارك لن يعود، عقب حكم البراءة في قضية القرن أمس.

وقال في تصريح له: “لا نعلق على أحكام القضاء ولا نشكك فيها، لكن فقط نناقش آثاره السياسية، ومنها تخوفات كبيرة تنتاب البعض”.

ويرى السادات أن تخوفات شباب الثورة مشروعة، بسبب ما أسماه الهجوم غير المبرر الذي يشنه البعض على ثورة 25 يناير، ومحاولة تصويرها باعتبارها مؤامرة.

30نوفمبر

أنور السادات : مبارك تم تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا ورموز الوطنى عائدون

أكد أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” أن حكم البراءة الذى حصل عليه مبارك ورموز نظامه فى محاكمة القرن سوف يعيد إلينا وجوه قديمة لتطل على الساحة السياسية من جديد وخاصة مع إقتراب إنتخابات مجلس النواب وعلى الشعب أن يكون منتبها لذلك.

أوضح السادات أن مبارك وإن كان تمت تبرئته جنائيا فهو مدان سياسيا لذا يجب على رموز نظامه والتابعين لهم آلا يستفزوا الشعب ويحفظوا ماء وجههم ويبتعدوا عن العمل السياسى بعد ما عاناه الشعب منهم لسنوات طويلة .

ودعا السادات الرئيس السيسى لإجراء مصالحة عاجلة مع الشباب والقوى الثورية الغاضبة من الحكم على مبارك ورموز نظامه حتى يتمكن الجميع من المشاركة فى بناء الوطن مشددا على ضرورة مصارحة الشعب بالحقائق والإجابة عن التساؤل الذى يدور فى أذهان الكثيرين وهو من قتل الثوار؟

29نوفمبر

الإصلاح والتنمية يدعو إلى إحترام أحكام القضاء الصادرة فى محاكمة مبارك

دعا حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات إلى إحترام أحكام القضاء التى صدرت اليوم فى محاكمة القرن مهما كانت تحفظاتنا عليها بإعتبار أن كلمة القضاء هى الفيصل فىأى دولة تحترم القانون والدستور ، وإذا كان هناك أىإعتراضات فيجب أن يتم إتخاذ المسلك القانونى بالطعن أو النقض على الحكم.

وأشارالسادات إلى أن المحكمة أصدرت أحكامها وفقًا للأدلة المقدمة إليها، والعقيدة التي كونتها عن تلك القضية، بعد استماعها لمرافعات المحامين ودفاع المتهمين عن أنفسهم، وكذلك الاستماع لأقوال النيابة وشهادات الشهود. وإذا كنا ننادى بضرورة تطبيق الديمقراطية وإعلاء دولة القانون فى بلادنا فيلزم علينا أولا إحترام أحكام القضاء وعدم التعليق عليها، وعدم التدخل في عمل الهيئات القضائية واستخدام الطرق المشروعة للتعبير عن الآراء بدلا من توجيه انتقادات وهجوم بلا معنى،مشيرا إلى أن استقلال القضاء واحترام أحكامه وتنفيذها بات ركنا جوهريا فىأى نظام ديمقراطى.

28نوفمبر

“السادات” يدعو مؤسسات الدولة لمواجهة الفكر المتطرف

البوابة نيوز

فهمي غالي

أشاد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بطريقة إدارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمواجهة التظاهرات اليوم، كما أشاد بالتغطية الإعلامية على الرغم من مبالغة بعض وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية.

وطالب السادات، خلال حواره اليوم الجمعة، عبر فضائية “سي بي سي إكسترا” مؤسسات الدولة كلها والأحزاب السياسية والمجتمع المدني للقيام بدورهم في مواجهة الفكر المتطرف.

27نوفمبر

السادات: أحزاب تحالف “الوفد المصري” تبحث الاندماج

الوطن

كتب : سمر نبيه

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن تحالف “الوفد المصري” سيكون له هيئة برلمانية واحدة، وسيشكل كيان واحد كبير داخل البرلمان تحت مظلة حزب الوفد، الذي وصفه “الذي هو بلا شك صاحب التاريخ، والتجربة التاريخية الكبيرة، والذي نتشرف أن نكون جزءا منه”.

وأضاف السادات، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أن الأحزاب الموجودة داخل التحالف تبحث الاندماج ، موضحًا “إذا استطعنا قبل الانتخابات البرلمانية سيكون أمر جيد”.

وأشار السادات، إلى أن كثرة الأحزاب تسبب للمواطنين الذين يتابعون، حركة الأحزاب ، تحفظًا علي حركتها وأنشطتها، لافتًا إلى أن الحزب يحاول تكوين كتل تستطيع أن تنافس، وتتواجد مع الناس.

27نوفمبر

أنور السادات: الاعتراف العالمى بفلسطين يعزز فرص إقامتها على حدود

اليوم السابع

كتب إسلام سعيد

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن المظاهرة التى نظمها صحفيون وسياسيون، أمام سفارة السويد، تأتى قبل يومين من الاحتفال باليوم العالمى لفلسطين، المقرر السبت المقبل. وأشار السادات فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إلى أن المظاهرة رسالة للدول الأوروبية التى تسعى للاعتراف بفلسطين مثل السويد وإسبانيا، ونسعى لخلق اعتراف دولى بفلسطين.

الوفد المشارك بالوقفة وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية “نقدر الشعب والحكومة السويديين، ووجود إجماع دولى على الاعتراف بفلسطين سيؤثر إيجابا فى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، لخلق سلام فى المنطقة. وكذلك يؤثر على المصالحة بين فتح وحماس .

27نوفمبر

وقفة أمام سفارة السويد بالقاهرة لمطالبة دول أوروبا بالاعتراف بفلسطين

اليوم السابع

نظم عدد من شباب الأحزاب وسياسيين وقفة تضامنية، ظهر اليوم الخميس، أمام سفارة السويد لتقديم الشكر للدولة السويدية، ومطالبة الدول الأوروبية بالاعتراف الرسمى بفلسطين.

شارك فى الوقفة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عاطف مغاورى، عضو الشعب السابق، واتحاد الشباب التقدمى، ومسئول العلاقات الخارجية فى سفارة فلسطين، الدكتور أحمد دراج. الوفد المشارك بالوقفة حمل المتظاهرون لافتة كبيرة مدون عليها “شكرا للسويد لاعترافكم بالحق الفلسطينى، اعترافكم بحق فلسطين إيقاظ لضمير العالم. وأعلام دولة فلسطين.

يشار إلى أن وفدا اجتمع مع سفير السويد، لتقديم الشكر ومناقشة وضع القضية الفلسطينية بعد اعتراف السويد وإسبانيا.

وقفة أمام سفارة السويد لتقديم الشكر بعد اعترافها بدولة فلسطين وفد يضم مجموعة من السياسيين والإعلاميين خلال وصولهم مقر سفارة السويد المشاركون بالوقفة يرفعون لافتات الشكر لسفارة السويد جانب من الوقفة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية خلال مشاركته بالوقفة

26نوفمبر

أنور السادات : حماية العمل الأهلى والإرهاب والجامعات ملفات ناقشها إتحاد الجمعيات

عقد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اجتماعا موسعا بحضورأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والسادة رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الإقليمية والنوعية. وأكد أ/ محمد أنور السادات ” عضومجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات ” أنه خلال اللقاء تم عرض الملامح الرئيسية لمسودة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتى تم إعدادها بعد عمل جلسات إستماع على مستوى المحافظات بمشاركة العديد من الخبراء والمعنيين.

كما تم مناقشة دور الإتحاد العام للجمعيات والإتحادات الإقليمية والنوعية فى التصدى للإرهاب ومواجهة الأفكارالمتطرفة والإرتقاء بمستوى الخطاب الدينى ومناقشة ملف الجامعات وسبل نبذ العنف وتوجيه طاقات الشباب نحو العلم وخدمة المجتمع وتم إلقاء الضوء على القضية السكانية وما يحويه هذه الملف من قضايا رئيسية من برامج تنظيم الأسرة ومواجهة التسرب من التعليم إلى جانب مناقشة كيفية الحد من حوادث الطرق وما يتعلق بها من الكشف الدورى على السائقين وعمل اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق .

وأكد السادات على دور الإتحاد فى التصدى للهجوم المتواصل على الجمعيات الأهلية التى تعمل فى إطار القانون ومراقبة الإلتزام بإستراتيجية الدولة فى التعامل مع المنظمات الأهلية داعيا الإعلام إلى لعب دور أكبر فى التوعية والتنوير والتعريف بأهمية العمل الأهلى والتنموى مشيرا إلى أنه طبقا لقانون الجمعيات الأهلية لا تعارض بين رئاسة جمعية أو اتحاد غير هادف للربح وممارسة العمل السياسى والحزبى طالما يتم الفصل وعدم التداخل وإستغلال إمكانات أحدهما فى إنجاز أشياء تخص الآخر والحفاظ على إستقلالية كل منهم مشددا على ضروة تنمية ثقافة التطوع للعمل الأهلى لدى الشباب.

22نوفمبر

الإصلاح والتنمية: لا توجد أسباب مقنعة لتأجيل الانتخابات البرلمانية

الدستور

محمود عرفات

أكد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه يجب إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها دون تأجيل خاصة وأن الأوضاع السياسية في مصر تحتاج إلى وجود برلمان قوي يشارك في وضع التشريعات ومراقبة الحكومة.

وأعرب السادات، في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية المحور، عن اندهاشه من دعوات بعض الأحزاب لتأجيل الانتخابات، لافتا إلى أنه لا يوجد سبب مقنع لتأجيلها وأن التأجيل لن يقوي فرص الأحزاب في الانتخابات أو يضعفها، وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية واكتمال مؤسسات الدولة سيعطي رسالة اطمئنان للمستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادي.

وتابع أنه يوافق على استخدم نظام القائمة المطلقة في الانتخابات القادمة فقط على أن يتم تعديله المرة القادمة.