28أبريل

الإصلاح والتنمية : النظام المختلط هو الأنسب للإنتخابات البرلمانية القادمة

أشاد حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات بما إستقرت عليه لجنة تعديل قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب من إقرار النظام المختلط ” الفردى والقائمة ” فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح أ/ علاء عبد النبى نائب رئيس الحزب أن النظام المختلط يعد الآن هو النظام الأنسب للمرحلة الحالية حيث يجمع بين مزايا النظامين الفردى والقائمة ويضمن تمثيلا عادلا لكافة الفئات المجتمعية من شباب ومرآة وأقباط وذوى إحتياجات خاصة .

وأشار نائب رئيس الحزب إلى أن الحزب يفضل أن تكون القوائم على مستوى المحافظات وليس على مستوى الجمهورية وذلك حتى نضمن نظاما إنتخابيا أمثل يضمن وصول مرشحين مستقلين وحزبيين إلى البرلمان القادم.

ويقطع الطريق أمام سيطرة أصحاب الثروات ورجال الأعمال على الحياة النيابية وعودة ظاهرتى شراء الأصوات الانتخابية والبلطجة مرة أخرى.

23أبريل

السادات : يدين تشويه دور الصندوق الإجتماعى للتنمية

أدان أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” الهجمة الشرسة وتشويه الدور الذى يقوم به الصندوق الإجتماعى للتنمية فى التصدى ومعالجة العديد من المشكلات الملحة مؤكدا أنه يقوم بدور فعال لا يجب التقليل منه حيث تنمية ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع فكر العمل الحر وتدريب أصحاب المشروعات ورفع قدراتهم الشخصية على الإدارة،ودعمهم فنيا وماديا وإداريا ، مشيرا إلى أنه أتاح منذ إنشائه حوالى 3 مليون فرصة عمل موزعة على جميع محافظات مصر.

وإن كانت هناك أخطاء يمكن تحديدها ومعالجتها أما تشوية جهد الصندوق والعاملين فيه أمر لا يصح. كفانا هدم وليكن البناء والتشجيع هو هدفنا.

السادات : العاملون بقضايا الدولة جنود مجهولة تدافع عن مصر

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” الرئيس والحكومة وكافة مؤسسات الدولة المعنية إلى مساندة إدارة التحكيم والمنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة وتقديم الدعم المادى والأدبى والمعنوى للقائمين عليها نظرا لما يبذلونه من جهد مخلص فى قضايا التحكيم المرفوعة على بعض الهيئات الحكومية المصرية بالخارج والمنظورة أمام مركز أوكسيد للتحكيم التابع للبنك الدولى بواشنطن والتى يطالبون فيها حكومتنا المصرية بتعويضات مالية كبيرة عن الإخلال وفسخ عقود وإتفاقيات سابقة. مشددا على ضرورة الوقوف بجانبهم وتقدير دورهم فى الدفاع عن أصول وسمعة مصر.

السادات : يطالب بعرض موازنة الدولة لعام 2014- 2015

طالب أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” رئيس الجمهورية والحكومة بعرض الموازنة العامة للدولة لعام 2014  – 2015 على الأحزاب وخصوصا اللجان الإقتصادية والمالية بكل حزب وعلى خبراء الإقتصاد على أن يتم هذا العرض من خلال إجتماع موسع تتم الدعوة إليه ويتم سماع أراء وإقتراحات الجميع فى هذا الصدد.

وأكد السادات أن الموازنة العامة للدولة لم يتم مناقشتها منذ 3 سنوات ونظرا لغياب البرلمان فلابد وأن تكون هناك بدائل أخرى يتم من خلالها عرض الموازنة وطرحها أمام الرأى العام إعمالا بمبدأ الشفافية خصوصا فى ظل دستور جديد به مواد تلزم الموازنة بتخصيص نسب معينة من الدخل العام لبعض القطاعات الخدمية وهو ما يجب أن نطمئن إليه. ونعرف سبل تقليل عجزالموازنة وما يتعلق بالموارد من المنح والمساعدات وكيفية إستخدامها وتوظيفها.

22أبريل

الإصلاح والتنمية يرحب بميثاق الشرف بين حملة السيسى وحمدين

أبدى حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات ترحيبه بوجود ميثاق شرف بين حملة المرشح عبد الفتاح السيسى والمرشح حمدين صباحى مؤكدا على أن إنحصار المنافسة بين المرشحين لا تستدعى مزايدات أو تشكيك وتخوين وإبتزازات إنتخابية والأفضل أن يتم التركيز على البرنامج الإنتخابى وما يتطلبه الشعب خلال المرحلة المقبلة .

وأكد السادات أن الحلول والبدائل التى سوف يقدمها كل مرشح فى برنامجه هى ما يجب أن ينشغل به المرشح وأعضاء حملته ، ولا يصح أن نتفرغ لتبادل الإتهامات ، ناهيك عن أن الناصريون أنفسهم والذى ينتمى المرشح صباحى لهم منقسمون أنفسهم حول دعمه ومنهم كثيرون أعلنوا تأييدهم صراحة للسيسى.

كما طالب السادات وسائل الإعلام بإلتزام المهنية والحياد كما ينص ميثاق الشرف الإعلامى وإعطاء المرشحين فرص متساوية حتى نشاهد أجواء إنتخابية يتحاكى العالم بشفافيتها وموضوعيتها ونزاهتها .

19أبريل

«السادات» يطالب الحكومة بعدم التوسع في إصدار القوانين

فيتو

آية صلاح

طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب «الإصلاح والتنمية»، حكومة المهندس إبراهيم محلس بعدم التوسع في إصدار «قانون الإرهاب»، حتى انتخابات مجلس النواب المقبل.

وانتقد «السادات»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «القاهرة 360» على قناة «القاهرة والناس»، مساء الجمعة، تعريف «الإرهاب» في القانون الجديد، واصفًا إياه بـ«غير الدقيق».

وكان الرئيس عدلي منصور قد قرر الأسبوع الماضي، بإعادة مشروعي قرارين بقانون، الأول بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والثاني بشأن الأحكام الإجرائية لمكافحة جرائم الإرهاب والتعاون القضائي الدولي، إلى مجلس الوزراء لطرحهما للحوار المُجتمعي من قِبل وزارة العدل لتلقي المُقترحات والملاحظات عليهما لدراستها قبل السير في إجراءات استصدارهما.

وفي سياق آخر، رحب «السادات»، بترشح الإعلامية بثينة كامل في الانتخابات الرئاسية القادمة، وقال: إن «المرأة لديها القدرة على المنافسة على رئاسة الجمهورية، فهي جزء من نسيج المجتمع المصري وتشارك في تنمية المجتمع».

18أبريل

السادات: يوجد فرص في دول ثورات الربيع العربي لتستعيد المرأة مكانتها

الشروق

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه “يوجد الآن فرص فى الدول التي لم تمر بثورات الربيع العربي، لكي تستعيد المرأة مكانتها ودورها”.

وأضاف السادات، في كلمة له، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر «المرأة العربية بين أهداف الألفية وبكين ٢٠»، أنه “لا يوجد شك، في أن سيدات الدول العربية لديهن القدرة على أن يحققن جميع مطالبهن”، مطالبا الجمعيات الأهلية بأن “تهتم وتضم الفتيات للعمل السياسي، خلال المرحلة المقبلة، لأنهن المستقبل، وسيكون الاعتماد عليهن قريبا”.

16أبريل

“السادات” يطالب بتسهيل تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

فيتو

محمد الصياد

طالب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق اﻹنسان بمجلس الشعب السابق، بضرورة إزالة جميع العقبات التي تمنع عددًا كبيرًا من المصريين بالخارج من اﻹدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال في تصريح صحفي له: “المغتربون عددهم يتجاوز الـــ 8 ملايين مصري، ومن يقوم بالتصويت منهم لم يتعد الـــ 300 ألف مصري في أفصل الحالات، واستمرار الوضع بهذه الحالة غير مقبول على اﻹطلاق، ولا يتناسب مع دولة في حجم مصر”.

وتابع: “أصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مجموعة من القرارات التي من شأنها تسهيل تصويت المصريين بالخارج، مثل السماح لهم بالتصويت بجواز السفر، ونأمل في مزيد من التسهيلات وزيادة أماكن الاقتراع، على أن تكون قريبة من أماكن التجمعات الكبيرة للمصريين بالخارج”.

15أبريل

الإصلاح والتنمية يطالب الداخلية بحظر سير الدراجات النارية مؤقتا من الثانية صباحا وحتى الخامسة فجرا

أبدى حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات آسفه لإستمرار العمليات الإرهابية الجبانة التى تهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار الوطن والتى كان آخرها ما حدث بمحيط منطقة الدقى مطالبا وزير الداخلية بزيادة الأكمنة الشرطية فى الساعات الأولى من الصباح نظرا لوقوع معظم التفجيرات فى هذا التوقيت .

كما طالب السادات بحظر سير الدراجات النارية مؤقتا من الساعة الثانية صباحا وحتى الخامسة فجرا حتى تستقر أوضاع البلاد بإعتبار أنها أكثر الآدوات إستخداما فى عمليات التفجير مشددا على ضرورة إنتشار قوات التدخل السريع التى شكلتها القوات المسلحة مؤخرا لتقوم من الآن بإتخاذ مواقعها لتأمين الأماكن الحيوية بالدولة بالتنسيق مع جهاز الشرطة .

وأعرب حزب الإصلاح والتنمية عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين ، مشدداً على ضرورة الصمود والتكاتف فى مواجهة الإرهاب الذى يسعى لعرقلة مسارإستحقاقات خارطة الطريق .

نشرت فى :

14أبريل

الإصلاح والتنمية يرحب بمراقبة الإتحاد الأوروبى للإنتخابات الرئاسية

أبدى حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات ترحيبه بتوقيع اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية لمذكرة تفاهم مع الإتحاد الأوروبى لمتابعة الإنتخابات الرئاسية مؤكدين إن مصرفى حاجة لمتابعة دولية على الانتخابات الرئاسية القادمة باعتبارها ستعطى لها القبول والشرعية الدولية التى سوف تؤكد للعالم أننا بدأنا نخطو على أولى درجات سلم الديموقراطية.

أكد السادات أن المتابعة الدولية للانتخابات ضرورة وليس لدينا ما نخفيه، كما أن المراقبة الدولية للانتخابات التى تتضمن المشاهدة والرصد تؤدى إلى تقوية دور المراقبة للمجتمع المدنى المصرى، وأن رفضها لا يتفق مع قانون مباشرة الحقوق السياسية التى ينص على أنه من ضمن اختصاصات اللجنة العليا للانتخابات وضع القواعد المنظمة لمشاركة المجتمع المدنى والإتحادات الدولية فى متابعة كافة المراحل الانتخابية.

وأشار السادات إلى أن غالبية دول العالم تعتبر المراقبة الدولية أسلوبا معترفا به فى جميع الانتخابات ومنها دول عربية تقل فى وزنها وثقلها السياسى والإقليمى عن مصر، وإن الاستعانة بمراقبين دوليين فى الانتخابات أو الاستفتاءات لا تعنى استبدالهم بالآخرين المحليين، بل هى أحد مكملات العمل الرقابى الداخلى، وهو الأسلوب الذى تتبعه معظم دول العالم. ولا ضرر فى ذلك بل إنها خطوة ستجعل العالم كله يشهد بشفافية ونزاهة إستحقاقات خارطة الطريق.

14أبريل

الإصلاح والتنمية ينتقد منع الطعن على العقود الحكومية

إنتقد أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” مشروع القانون الذى يمنع أى طرف ثالت الطعن على العقود المبرمة بين الحكومة والمستثمرين. والذى وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا فى جلسته الخميس 10 إبريل 2014.

حيث أكد السادات أن الطعن على العقود المبرمة بين الجهات الحكومية والمستثمرين من قبل أى طرف ثالث تعد ضمن آليات الرقابة الشعبية على الحكومة, خصوصا بعد فسخ العديد من التعاقدات التى ثبت مخالفتها للقوانين والدستورمن قبل القضاء الإدارى.

وأوضح السادات أن هذه العقود قد تكون بها تنازلات غير مبررة أو قد تكون غير عادلة مما يضربصالح عموم المواطنين . معتبرا هذه الخطوة من شأنها تعزيز الفساد داخل الأجهزة الحكومية وتضعف الرقابة على أعمالها القانونية مما يؤدى إلى إهدار المال العام بالمخالفة للقانون.

13أبريل

أنور السادات يطالب بمنع إستخدام الفحم

دعا السيد/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” رئيس الجمهورية المؤقت/ عدلى منصور, والسيد رئيس الوزراء/ إبراهيم محلب بمنع إستخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر لمواجهة أزمة إنقطاع التيار الكهربائى, وإستخدامة فى مصانع الأسمنت.

وأكد السادات أن استخدام الفحم كبديل للغاز الطبيعي والسولار فى المصانع يعتبر “خطر كارثي”، علي البيئة والصحة العامة، وضرر على الأمن البيئي والصحي للبلاد والمواطنين، مشيراﹰ إلى أنه ليس الحل الأمثل. معتبرا أن إستخدام الفحم يعد جريمة في حق المواطنين ووزارة البيئة أعلنت رفضها تمامًا لمطالبات أصحاب مصانع الأسمنت باستخدام الفحم كوقود لما يسببه من أضرار بيئية خطيرة.

ودعا السادات إلى اللجوء لأساليب أخرى من شأنها الحفاظ على البيئة وتعزيز خفض فجوة الطاقة الحالية عن طريق استخدام المخلفات فى إنتاج الوقود وهى التجربة التى تطبقها غالبية دول العالم، عن طريق توليد الكهرباء من المخلفات, بعد أن يتم فصل المخلفات الصلبة عن العضوية. مع ضرورة استخدام الطاقة الشمسية والرياح لتوفير الكهرباء