08أبريل

 اليوم السابع 

كتب إسلام النحراوى

وصف الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، اللواء عمر سليمان المرشح للرئاسة، أنه أحد لاعبى النظام السابق البارزين، مشيرا إلى أن الشارع المصرى يعلم أن الدفع به يعنى عودة النظام البائد من جديد.

وأضاف البر فى برنامج، على الهواء، مع الإعلامى جمال عنايت، أنه من حق “سليمان” الترشح لرئاسة الجمهورية، التزاما بالديمقراطية التى حرم منها الإخوان فى العهود السابقة، مرددا “الإخوان أكثر من ذاقوا سياسة الإقصاء عن الحياة السياسية”.

من جانبه أكد النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن ترشح عمر سليمان أو الدفع به جاء ردا على ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الشارع المصرى أصيب بحالة من الانزعاج والخوف فور إعلان قرار جماعة الإخوان المسلمين بترشح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، خاصة بعد تأكيد الجماعة أنهم لم يدفعوا بأى مرشح لشغل هذا المنصب.

وتساءل السادات هل عمر سليمان متورط فى أنواع من القضايا أو الاتهامات التى تمنعه من الترشح لرئاسة الجمهورية؟، مشيرا إلى أحقيته فى الترشح، خاصة أن الموقف الحالى الذى تعيشه البلاد فى غاية الصعوبة، ولا بد أن نولى المصلحة العامة، موضحا أن صندوق الاقتراع هو الفيصل النهائى فى اختيار رئيس مصر.

الجدير بالذكر أن برنامج على الهوا يذاع على قناة “اليوم” بتلفزيون “أوربت” ويترأس تحريره مروة عاطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.