07يوليو

أطلق اليوم النائب / محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” مبادرة تحت عنوان ” تعالوا نشتغل صح ” دعا فيها جميع الأحزاب السياسية والتيارات والقوى والإئتلافات الثورية إلى المساهمة الحقيقية فى بناء مصر. بإعتبار أن الفترة الحالية هى فترة البناء والتعميرالتى تحتاج إلى أى جهد يبذل من أجل مصر. لتتم المبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيس حكومته كدعم لبرنامجه فى ال ( 100 يوم) .

تقوم مبادرة السادات على أن يقوم كل حزبين من إجمالى ال ( 57 حزب قائم ) بإختيار محافظة من مجمل ال( 26 محافظة القائمة ) وفقا لرغبتهم وتواجدهم القوى والفعال وكوادرهم فى المحافظة محل الإختيار ، وبالتالى سوف يتم توزيع المحافظات جميعاً على الأحزاب والتيارات والإئتلافات الموجودة ، ويتم العمل فى كل المحافظات فى وقت واحد فى مشروعات إجتماعية وتنموية كالتشجير ، وحملات النظافة وجمع القمامة ، والتجميل ، والإهتمام بالبيئة ،الصحة العامة وتشجيع السياحة وغيرها من الأنشطة ، ويتم ذلك بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمدن ويكون لدينا بذلك شبه مباراة تنافسية بين الأحزاب والقوى والإئتلافات الثورية لصالح مصرككل فى توقيت واحد ، وأيضاً سوف يعود إلى الأحزاب ما إفتقدته من الإرتباط الجماهيرى.

وأكد السادات أنه حان الوقت لأن تؤدى الأحزاب دورها فى تنمية المجتمع بدلاً من الإنشغال بالمصالح الحزبية الضيقة والتكالب على الحقائب الوزارية ، والصراعات السياسية والتحالفات الوهمية وغيرها من التفاهات ، وأضاف أن عليهم الآن النزول والعمل فى الشارع المصرى فهو أفضل من الانفاق ببذخ على الندوات والنشرات والدعاية بأشكالهاالمختلفة والتى لا يهتم بها فى الواقع إلا عدد محدود من النخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.