17أكتوبر
اليوم السابع يقوم سفير اليابان فى مصر نوريهيرو أوكودا غدا الخميس بتسليم ثمانى وحدات أجهزة “غسيل كلى” إلى جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بمحافظة المنوفية بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد أنور عصمت السادات، ومحافظ المنوفية الدكتور على بشر.

وتبلغ قيمة المنحة اليابانية 666،82 دولارا أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان لشراء ثمانى وحدات غسيل كلى ليتم استخدامها داخل المستشفى المركزى لمدينة تلا بمحافظة المنوفية، ما يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية لعلاج أمراض الكلى بالمنطقة.

وصرح السفير اوكودا بأن مثل هذا التعاون فى مجالى الصحة والخدمات الطبية، هو من أهم أركان المساعدات اليابانية، من هذا المنطلق قدمت اليابان دعمها إلى المشاريع المختلفة التى نفذتها الجمعيات الأهلية لتطوير الحالة الصحية للشعب المصرى.

وأضاف: إن حكومة اليابان قررت تقديم يد العون لأهالى مدينة تلا، حيث صعوبة الوصول إلى الخدمات الطبية المتطورة للغسيل الكلوى، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيخدم المدينة من خلال توفير خدمة الرعاية الطبية المتطورة باستخدام وحدات الغسيل الكلوى، وتأمل اليابان أن تساهم هذه المنحة فى تحسين صحة السكان وبناء مصر الجديدة.

وأوضح أنه سيتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية للمنح للمشروعات الأهلية الأساسية ومشروعات أمن الإنسان.

بدأ تطبيق هذا البرنامج فى مصر فى عام 1994، وتم من خلاله تنفيذ 129 مشروعا بقيمة تقرب من 5 ملايين ونصف المليون دولار أمريكى، واكتسب هذا البرنامج للمنحة سمعة جيدة لأنه يوفر دعما مرنا وفى توقيت مناسب لمشروعات التنمية على المستوى الأهلى الأساسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.