17أكتوبر

بوابة الاهرام 

وسام عبد العليم

 صرح محمد أنور عصمت السادات، عضو الجمعية التأسيسية للدستور، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، بأنه تم تشكيل لجنة ثلاثية مكونة منه، ود.محمد كامل، ود.محمد محيى الدين، أعضاء التأسيسية، بتكليف من المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية، لمقابلة المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، فى مكتبه اليوم.

 وأكد السادات فى تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام” أن اللقاء جاء فى إطار ودى مع المستشار النائب العام، بناء على تكليف رئيس اللجنة وأعضاء التأسيسية، قائلاً:أدرنا حوارًا معه للاستفسار عن الاتصالات التى جرت وما أشيع وما تردد بشأن تهديدات للنائب العام.

وقال السادات إن النائب العام شرح للجنة، كما شرح للرأى العام سابقًا، بأن ما دخل فى وجدانه وإحساسه من عبارات فى أحاديث المستشار حسام الغريانى والتى شعر منها النائب العام أنها تحمل نوعًا من التهديد، الأمر الذى نفاه المستشار الغريانى.

 وأضاف السادات أن المستشار حسام الغريانى أوضح للجنة قبل اجتماعها بالنائب العام أن حديثه بشأن النائب العام، كانت عبارة عن نصيحة من خلال أحاديث ودية وأخوية نتيجة العلاقة التى تربطهما، مؤكدًا أيضا حرصه على استقلال القضاء، وحصانة النائب العام، وأن ما أشيع وما شعر به النائب العام فى حديثه شابه نوعًا من اللبس، وكان المقصود منه الحرص عليه، والخوف على شخص النائب العام وهيبة المنصب، وأنه لم يكن يقصد قط أى نوع من أنواع الإهانة.

 وأكد السادات أن الاجتماع استمر قرابة الساعتين فى مكتب النائب العام، وقبل الانتهاء من الاجتماع توصل الجميع إلى أن أمام الجميع قضايا تهم الوطن كله، ومن ثم أصبح الموضوع منتهيًا، وعقب الاجتماع توجهت اللجنة إلى مجلس الشورى، حيث مقر الجمعية التأسيسية لإعداد بيان رسمي حول اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.