04نوفمبر

إنتقد أ/ محمد أنور السادات ” عضو الجمعية التأسيسية للدستور” ما يقوم به د / محمد مرسى ” رئيس الجمهورية ” من دعوة القوى السياسية والوطنية للإجتماع معه اليوم للوصول إلى إتفاق حول المواد المختلف عليها مع التيارات الإسلامية داخل الجمعية التأسيسية فى الدستور الجديد. معتبرا ذلك تدخلاغيرمبررمن الرئيس فى عمل جمعية من المفترض أن لها رئيسها وأعضائها المنتخبون والمعنيون بشأنها.

وأكد السادات أن الرئيس مرسى خالف وعده بآلا يتدخل فى عمل التأسيسية رافضاً ما تعللت به رئاسة الجمهورية من أنها تحاول تجميع وتقريب وجهات النظرمع إفتراض حسن النوايا، مشيراً إلى ضرورة أن يكون عمل الجمعية مستقل تماما درءاً للشبهات ، وأيضا لأن أعضاء الجمعية قادرون على حل أى مشاكل دون الحاجة لتدخل رئاسى.

وأضاف السادات إذا كان الرئيس يريد توافقا فعليه أن يبحث هذا التوافق مع أعضاء حزبه ،وإن كان يبحث عن لم الشمل والمصالحة الوطنية فهوأمرمطلوب ومحترم ومفهوم ، لكن الدعوة للجلوس مع القوى السياسية والوطنية بشأن الدستور دعوة خاطئة تثير شكوكا عديدة ، وتجعلنا لا نطمئن لسريان الدستور فى مساره الصحيح الذى من المفترض أن يحقق آمال وتطلعات هذا الشعب.

نشرت فى :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.