02فبراير

عاد المصريون من جديد واشتعلت ميادين مصر في مشهد يذكرنا بثورة 25 يناير يوم أن هب المصريون ضد الظلم والفساد وخرجوا علي بكرة أبيهم ليهدموا صرح الطغيان ، ولا يزال المصريون يشعرون بحالة من الخوف الشديد حول مستقبل ومصير هذا الوطن بعد أن تحولت أحلام الثورة الجميلة إلي واقع ملئ بالأوهام.

المصريون كلهم الآن ليسوا علي يقين من مستقبل الأوضاع في مصر، وما ستؤول إليه الأيام القادمة ، اعتبر بعضهم أن بعض مطالب الثورة قد تحققت بالفعل وجرت أول انتخابات رئاسية حرة ، وأخذت الحالة الأمنية في طريقها إلي التحسن شيئاً ما ، وإرتاحت قلوبهم إلي الوعود التي قطعها الرئيس علي نفسه والتي ثبت أنها كانت وعود وردية ونظريات غير قابلة للتطبيق ، في حين رأي البعض الآخر وهم الغالبية أن الثورة المصرية لم تكتمل ، وأن المشهد لا يزال مظلما، والاقتصاد يخطو نحو الانهيارإلي جانب اعتقادهم بأن أن أساليب القمع التي كانت تمارس ضد السياسيين عادت للظهور مرة اخري بعد ثورة يناير .

فهل سوف تكون هذه الثورة هي نهاية عهد الإخوان؟ سؤال تتوقف إجابته علي وعي الشباب وجموع المواطنين والثوار الشرفاء وجميع أبناء هذا الوطن العريق الذين عانوا ودفعوا الثمن ، وروت دماؤهم الزكية أرض مصر ليعيش غيرهم بعزة ورفعة وكرامة.

إن ما نترقبه في الأيام القليلة الباقية علي ذكري الثورة يحتم علينا جميعاً شعباً وقيادة ، رجالا ونساء .. شباباً وشيوخاً .. مسلمين وأقباط أن نتكاتف كي تمرالأحداث الحالية دون دماء ، وتفوت الفرصة علي المتربصين بالوطن وواضعي الخطط والسيناريوهات التخريبية الذين يريدون ضرب أمن واستقرارهذا الوطن ، أما إذا كانت إرادة الشعب نهاية عهد الإخوان فلنحترم مطلب هذا الشعب العظيم الذي يرسم مستقبله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.