01مارس

يبدأ الاسبوع المقبل مجموعة من المشاركين “بمنتدى التشريع بالمشاركة” من مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية (تحت التأسيس) حضور جلسات لجان مجلس الشعب المختلفة لعرض نتائج وتوصيات ورش عمل المنتدى والاشتراك في مناقشات مشروعات القوانين التي يستعد البرلمان لاقرارها .
وكان المنتدى قد عقد مؤتمرا ً نهاية الاسبوع الماضي لمناقشة قانون الصحة النفسية الجديد المقدم من وزارة الصحة قبل عرضه على البرلمان منتصف الاسبوع الجاري والموافقة عليه .
وأكد انور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية أن حضور جلسات مجلس الشعب يعزز دور المجتمع المدني في المشاركة السياسية من خلال طرح التوصيات التي يخرج بها المنتدى , وأشار أن المنتدى يستعد لمناقشة العديد من القوانين خلال الفترة القادمة مثل قانون نقل وزراعة الاعضاء وقانون الارهاب وقانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية .
جدير بالذكر أن “منتدى التشريع بالمشاركة” تخصص في مناقشة القوانين التي تستعد الحكومة لطرحها على البرلمان من خلال العديد من الخبراء القانونيين والمتخصصين في المجالات المختلفة , ويقوم على تنظيمه مركز القاهرة للتعليم المدني برعاية مؤسسة كونراد ايدنهاور الالمانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.