13مارس

اليوم السابع

 كتب نور على ونورا فخرى ونرمين عبد الظاهر ومحمود سعد الدين

 قال النائب طارق صالح، إن التلوث فى مياه النيل وصل لدرجة أنها لم تعد صالحة للشرب أو حتى للوضوء، لتسريب مياه الصرف الصحى فى مياه النيل، وكذلك الصرف الصناعى والصرف الزراعى، بالإضافة إلى وجود 300 ألف حالة مخالفة.

وأوضح النائب خلال جلسه اليوم المنعقدة بمجلس الشعب، وجود عائمات تبلغ 9 آلاف وحدة تصرف مخلفات فى مياه النيل، ولابد من اتخاذ إجراءات فورية لحماية المواطن من خطر التلوث.

 من جانبه، أكد النائب أشرف السعيد جاب الله معاناة كفر الشيخ من خطر تلوث المياه الذى يهدد صحة المواطنين بالأمراض الكلوية والكبدية والسرطانية، مطالباً بأن يكون هناك كوب ماء نظيف يصل للمواطنين.

فى المقابل،

شدد النائب محمد أنور السادات على ضرورة إزاله أى تعديات على مجرى نهر النيل، سواء من الصرف أو إقامة المبانى أو العائمات، فيما انتقد النائب جمال أشرف طفح المجارى بالشوراع والقرى بمحافظة الجيزة. 

 وقال النائب أشرف عوض، إن 20% من مرضى السرطان يتمركزون فى مركز المحمودية، التابع لمحافظة البحيرة، بعد أن وصلت نسبة الأمونيا فى المياه 7%، فيما انتقد النائب حسين سلطان سياسات الحكومة فى حل الأزمة قائلاً، “إجراءات الحكومة فى التعامل مع قضية مياه الشرب يبدو كأنها تتخذ قرارات لمعاقبة الشعب للحصول على كوب مياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.