18فبراير

الوفد

كتبت- سمر فواز

أكد النائب محمد عصمت السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان فى مجلس الشعب أن اللجنة تحترم تحقيقات وزارة العدل فى قضية التمويل الاجنبي التي تجريها منذ فترة ، مستنكرا قيام 30 منظمة حقوقية مصرية بالتشكيك فى سير التحقيقات مؤخرا .

وأشار السادات فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد” أن الحكم الآن لمحكمة الجنايات بعد انتهاء تحقيقات النيابة وسننتظر أحكامها النهائية في هذا الصدد .

وكشف السادات أن اللجنة بصدد إعداد قانون خاص لتنظيم عمل الجمعيات والمراكز الحقوقية فى مصر بعد أزمة التمويل ، وانهم يناقشون الآن وزارة التعاون الدولى لبحث كيفية عمل المنظمات بشكل متوافق مع سيادة الدولة ويحافظ علي دورها الحقوقي والرقابي .

كما نفي السادات تلقي اللجنة فى مجلس الشعب أي بيانات من منظمات تطلب منها الاطلاع علي سير تحقيقات وزارة العدل ، نافيا تلقيه أي بلاغات او بيانات من نجيب جبرائيل الناشط بالوقوف مع المتهمين فى قضية التمويل ، وذلك بعدما قام جبرائيل مؤخرا بإصدار بيان رسمي عن منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان يؤكد خلاله ان اللجنة الحقوقية فى المجلس ستساند متهمي التمويل بعد طلب قدم من منظمة للمجلس.

وحول أزمة العامرية ، أكد السادات أن مجلس الشعب سيستمع غدا لتقرير اللجنة الحقوقية فيما يتعلق بأزمة العامرية، وذلك بعد قيام بعض الاعضاء بمبادرة من النائب السلفي احمد الشريف بزيارة العامرية لتهدئة الاوضاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.