14يناير

مبتدا


حسن محمد


قال النائب البرلمانى محمد أنور السادات، إن تقرير لجنة تقصى الحقائق حول تصريحات الفساد التى أدلى بها المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وصل اليوم إلى البرلمان استعدادًا لمناقشته.


وأضاف السادات فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام تانى” مع الإعلامية رشا قنديل، اليوم الخميس، أن المجلس بصدد مناقشة التقرير فى جلسة خاصة تحددها لائحة المجلس، بهدف قراءة تقرير تقصى الحقائق واستدعاء هشام جنينة لمعرفة صحة أقواله، ومعرفة مدى صحة وتوثيق هذه البيانات، مؤكدا أن هدف اللجنة هو المواجهة وإعلان الحقيقة للرأى العام.


وأوضح أن اللجنة الخاصة ستدعو لجنة تقصى الحقائق لبيان الأدلة والمستندات بهدف إصدار توصية، ثم عرضها على نواب المجلس لأخذ قرار الأغلبية.


وشدد السادات على أن البرلمان دوره هو محاربة الفساد والتقليل منه، قائلا: “لا بد من وقف هذا النزيف ومحاسبة المسؤول عنه والأجهزة القائمة عنه”.


وتابع: “رئيس المجلس وعد خلال جلسة اليوم الخميس، مناقشة التقرير بعد الانتهاء من القرارات الخاصة بالقوانين التى تُناقش يومى الأحد والإثنين المقبلين”.


وأضاف: “اعتقد الموضوع سيُطرح يوم الثلاثاء المقبل على مائدة الحوار لاتخاذ مايراه المجلس بشان دعوة لجنة تقصى الحقائق أو جنينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.