03ديسمبر

الهلال اليوم

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، إن هناك نية حقيقية للوصول لتوافق بين الأحزاب السياسية مما سيلقى قبولا كبيرا لدى المواطنين لأنهم منتظرون أن يروا الأحزاب السياسية تقوم بدورها، مؤكدا أن جميع الاحزاب عندها هذا التوجه.

وأكد خلال كلمته في الجلسة الثانية لحوار الأحزاب المصرية بمقر حزب مستقبل وطن، أن المناخ العام للانتخابات مهم، مقترحا عمل ميثاق شرف ووثيقة تلتزم بها الاحزاب جميعها اذا كنا نريد عمل انتخابات وطنية تعبر عن الإرادة الشعبية، مؤكدا أننا منذ زمن طويل لم نشهد حوارا، وأعددنا بعض الأفكار للاستحقاقات الانتنابية المقبلة.

وأكد أن المهم هو أن تؤخذ مخرجات الحوارات وان ما سيطرح سيؤخذ به بجدية للوصول الى صيغة لتفادس أخطاء الماضي اذا تردنا خلق مؤسسات سياسية التشريعية فعلينا الوصول للأسلوب الأمثل الذي يحقق تمثيلا حقيقيا للأحزاب الجادة.

وأشار إلى أن المناخ العام للانتخابات الذي ستجرى به مهم،متساذلا هل ستجرى الانتخابات ونحن في حالة طوارئ، مطالا بتثميل الأحزاب داخل الهيئة الوطنية للانتخابات لنظر الطعون، مضيفا ان التعديلات الدستورية لم تشهد اعلان النتائج في اللجانا لفرعية كما نص القانون فهل سيتك ذلك في الانتخبات التشريعية أم ستعلن النتاىج أولا بأول في اللجان.

وأضاف نريد التزام بحيادية أجهزة الدولة واتاحة الفرصة لجميع الاحزاب والمرشحين لعرض برامجهم، مضيفا إن هناك قناعة بوجود ارادة سياسية لاجراء اصلاح سياسي للانتخابات المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.