04فبراير

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” الخارجية المصرية واللجنة العليا للإنتخابات إلى فتح الباب لتسجيل ناخبين جدد من المصريين المقيمين بالخارج ، وتضمينهم داخل الجداول الإنتخابية ليكون لهم حق التصويت خصوصا بعد النسبة المنخفضة وغير المرضية لأعداد المشاركين منهم فى الإستفتاء الأخير على الدستور. إلى جانب زيادة أماكن الإقتراع بدول الخارج للتسهيل على الناخبين وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.

وأشار السادات إلى أن لدينا 8 مليون مصرى بالخارج مسجل منهم فقط ممن لهم حق التصويت 600 ألف مصرى وهى نسبة مؤسفة للغاية تتطلب منا العمل من الآن على إتمام تسجيل غير المسجلين حتى ينال الجميع حقهم فى المشاركة والتصويت على الإستحقاقات الإنتخابية القادمة خصوصا وأن الدستورالأخيروالذى لم يتمكن كثير منهم من التصويت عليه لعدم قيدهم فى الجداول الإنتخابية كان دستورا يمثل التصويت عليه تأييد أوعدم تأييد لثورة 30 يونيو وما تلاها.

وأوضح السادات أن الوقت لدينا الآن وهناك مساحة كافية للتحرك إذا توفرت النوايا وبدأنا بجدية فى فتح الباب لتسجيل بيانات المصريين غير المسجلين فى الكشوف الإنتخابية بالخارج ، وتوفير آليات سهلة تمكنهم من ذلك بسهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.