21سبتمبر

أطلقت أكثر من نداء، وأرسلت رسالات كثيرة إلي جميع السادة «المعلومين» أنادي بتحقيق الإرادة الشعبية للكادحين من بني وطني وانتظرت طويلاً، ومازلت أنتظر، ولا أجد تعليلاً مناسباً لتأخر الرد من حكومتنا الإلكترونية الذكية، ولا حتي من مريديها لذلك أخط هذه الرسالة إلي السيد «مجهول»..
ربما يأتيني بالجواب ليريح الأغلبية العظمي من المصريين، الذين لم يفقدوا الأمل في أن الفرج آتٍ بمشيئة الله، فهم ينتظرون الإفراج عن المواهب المعتقلة داخل نفوس شبابنا لتنطلق في سماء النيل العظيم، وعلي أرض الوادي الطيب لتغذي مؤسساتنا الوطنية بالإبداع وفك طلاسم المشاكل المزمنة ويمدوا يد العون للحكومة بتشييد مراكز الأبحاث لكل مؤسسة في مصر أياً كان تخصصها، لأن التطور وتقدم الأمم لا يتأتي إلا بالعلم والأبحاث المتواصلة.
إننا جميعاً نعلم أن مواهب وطاقات المصريين تظهر بين الحين والآخر علي المستوي العلمي، ولكنها وبكل الفخر والأسف معاً تنمو وتزدهر في مراكز أبحاث بعيدة عن وطن الكنانة..
لذا وجب علينا حكومة وشعباً أن نهيئ لشبابنا الموهوب والمتعطش لإظهار طاقاته وقدراته المناخ المناسب، بتوفير الإمكانات والأجهزة اللازمة لإقامة مراكز أبحاث جدية، وحينها ستطفو علي السطح تلك الإمكانات البشرية الهائلة علي الدوام..
المهم أن نمنحهم حسن الإدارة لتكون محل ثقتهم، وأن تؤخذ أبحاثهم في عين الاعتبار، وكفانا حادث الدويقة..
فقد قدمت كل من هيئة المساحة الجيولوجية والمعهد القومي للدراسات الجيوفيزيقية ومعهد الاستشعار عن بعد ومعهد أبحاث البناء والمركز القومي للبحوث، تقارير منذ عام ١٩٩٣ تؤكد خطورة إقامة منازل بتلك المنطقة، ولكن لا حياة لمن تنادي.. لم يستجب المسؤولون، وفقدت الصخور صبرها وانهارت.
أطالب كل السادة «المعلومين» أن يتيحوا الفرصة للسادة المهمشين للقيام بالبحث العلمي اللازم، للقضاء علي مشاكلنا المزمنة في كل أوجه ونشاط الحياة اليومية تقريباً..
فلنعط فرصة لرياح التغيير لتمسح التراب، الذي يغطي المعدن الأصيل والجوهر الثمين لشباب مصر الكادحين، ولننقذهم من الغرق في أعماق انعدام الثقة للأفكار المتضاربة حولهم، وما تسببه لهم من هواجس وشكوك في قدرة من يديرون البلاد، الأمر الذي سيفقدون معه إرادتهم وثقتهم في المسؤولين، وتنطفئ مواهبهم، وتسكن قدراتهم وينال منهم الإعياء وتسقط عزائمهم لو طال المقام والوضع بهذا الأسلوب.. فلنلق لهم ياسادة بطوق النجاة.
إنني أتضرع إلي الله سبحانه خلال أيام شهر رمضان الكريم أن يستجيب لدعواتي وينقذ أرض الكنانة مما يلم بها الآن.. وأنتهز هذه الفرصة، ونحن علي مشارف عيد الفطر المبارك، لكي أهنئ الأمة الإسلامية جمعاء، والأمة المصرية بطرفي نسيجها الوطني مسلمين وأقباطاً..
فالمناسبات الدينية أساسها صلات التراحم والمحبة والتسامح مع الآخر، حتي يعيش الوطن آمناً متماسكاً نقياً من الفتن، كما أنها تذيب قطع الجليد التي تتجمد جمود إحساس مسببها لجهل وقلة وعي وتعصب أعمي.
أشكرك أيها السيد «مجهول» لسعة صدرك ووصول إجابتك بين سطور رسالتي لك، ولأكون صريحاً ودقيقاً فإن المعلوم الوحيد الذي يستجيب لكل دعوات ورسائل السائلين هو الحق سبحانه وتعالي.. فدائماً ما ينعم علينا بقوله تعالي: «إن الله مع الصابرين».

أنور عصمت السادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.