30نوفمبر

مائدة حوار مستديرة بعنوان ” الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بين الواقع والمستقبل “

ضمن مشروعات التنمية الاجتماعية والأنشطة التوعوية والتدريبية والتثقيفية عقدت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بالتعاون مع السفارة الألمانية بالقاهرة يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 مائدة حوارية موسعة بعنوان ” الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بين الواقع والمستقبل ” ” كان فيها متحدثا السيدة / لينا كويسا ” رئيس وحدة الحماية والمساعدة بمنظمة الهجرة الدولية ” والسيدة الدكتورة / سارة صادق ” الأستاذ بمركز دراسات الهجرة واللاجئين – الجامعة الأمريكية بالقاهرة والسيدة / جراتسيلا ريتزو ” مسئولة ملف حقوق الإنسان والهجرة – بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر” والسيد الدكتور / أيمن زهرى ” عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أدار الحديث السيد / محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات وحضر لفيف من السياسيين والبرلمانيين وأساتذة الجامعات وقادة وشباب الأحزاب واشتمل الحديث على عرض الأطر الدولية والوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر وأيضا البدائل والحلول المستقبلية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

29نوفمبر

السادات : انتخابات الإتحادات الطلابية الحالية إحدى مؤشرات فاعلية الحوار الوطنى

إعتبر محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” انتخابات الإتحادات الطلابية المزمع إجراؤها قريبا بمثابة مؤشر لثمار ومخرجات الحوار الوطنى الذى يجرى حاليا إذا ما تمت بالشكل المناسب الذى يسمح بتأسيس كيانات طلابية فاعلة ومؤثرة .

أكد السادات أن انتخابات الإتحادات الطلابية التي سوف تجرى في أجواء الحوار الوطنى لابد وأن تبرهن على أننا أمام مرحلة جديدة وتعكس لنا تطبيق عملى للديمقراطية وإتاحة الفرصة للشباب بعيدا عما كان يحدث من تجاوزات في الترشح والتصويت وفرض قائمة واحدة وأجواء التدخلات الإدارية والأمنية وغيرها مما كان يجعلها مجرد عملية شكلية لا طائل من ورائها .

تساءل السادات هل سوف نرى انتخابات طلابية ليست بالضرورة مثالية وإنما انتخابات حقيقية تسمح للجميع بالمنافسة ؟ هل سوف نسمع عن إحجام من المشاركة والتصويت وعزوف للطلاب ؟ هل سوف تتكرر صرخات وإستغاثات الطلاب من التجاوز والإقصاء والقائمة الواحدة ؟ نتمنى آلا يتكرر ذلك وأن نرى هذه الانتخابات بشكل جديد يليق بالحوار الوطنى والجمهورية الجديدة .

 

المكتب الإعلامى

حزب الإصلاح والتنمية

 

17نوفمبر

مائدة حوارية موسعة بعنوان ثقافة الابداع ومستقبل البحث العلمي والحريات الأكاديمية

ضمن مشروعات التنمية الاجتماعية والأنشطة التوعوية وتدريبية وتثقيفية عقدت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بالتعاون مع السفارة الألمانية بالقاهرة يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 مائدة حوارية موسعة بعنوان ” ثقافة الابداع ومستقبل البحث العلمي والحريات الأكاديمية ” كان فيها متحدثا السيد الدكتور / مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية الأسبق والسيدة الدكتورة/ نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان والدكتور/ عمرو الشوبكي أستاذ العلوم السياسية والخبير بمركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية والدكتورة. جنات السمالوطى أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
أدار الحديث السيد محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات وحضر لفيف من السياسيين والبرلمانيين وأساتذة الجامعات وقادة وشباب الأحزاب واشتمل الحديث على عرض المواثيق الضامنة للحريات الأكاديمية وما يرتبط بها من حريات أخرى وأهمية برامج التبادل بين الباحثين والأكاديميين المصريين مع نظرائهم في الخارج وحتمية اشراك الأساتذة والأكاديميين في صنع القرار الأكاديمي.