30يونيو

فى ذكرى 30 يونيو .. أنور السادات يطرح على السيسى مبادرة ” تحديد الأدوار”

دعا أ/ محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمية ” الرئيس / عبد الفتاح السيسى وحكومته لأن تكون ذكرى ثورة 30 يونيونقطة تحول حقيقية ووقفة للنظر فى مقتضيات الشأن العام المصرى بعد عام كامل مضى ، لوضع ما يجب إتخاذه من تدابيرلازمة حتى يشعر المصريون بأن الأوضاع تتحسن وأننا نسير بمصر فى الإتجاه الصحيح.

ولهذا طرح السادات فى ذكرى 30 يونيو مبادرة بعنوان ” تحديد الأدوار ” مبنية على أن يخرج الرئيس السيسى على الشعب بخطاب واضح بعد التنسيق مع حكومته يصارح فيه الشعب بحقيقة الأوضاع ويبين بشكل كامل ما هو الدور المطلوب من الشعب تجاه كل أزمة وماهى الإجراءات التى وضعتها الحكومة لعلاج تلك المشكلات ، وإلى أين سنصل بعد أن يلتزم الرئيس والحكومة والشعب معا بما عليهم من واجبات فى كل مجال.

أكد السادات أن مصر الآن تمضى بلا رؤية ، ولا يستطيع الرئيس مهما كانت قدراته على أن يعمل وحده ، كما أن مبادرته مضمونة النجاح بإعتبار أن السيسى لديه فرصة حقيقية وهى أن الشعب لديه إستعداد لأن يتحمل معه على أن يوضح لنا ماهو المطلوب ومتى وأين سنصل إلى ما نريده بعد أن نلتزم ، مشيرا إلى أن الأزمات التى تمر بها مصر من إرهاب وإقتصاد متدهور ونقص للطاقة وعجز للموازنة وغيرها تتطلب إسترتيجيات لا شعارات.

30يونيو

السادات: تفجيرات الاتحادية لن تفسد فرحتنا بذكرى ثورة 30 يونيو

اليوم السابع

كتب محمد رضا

قال البرلمانى السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، “إن تفجيرات الاتحادية لن تفسد فرحة المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو”، مضيفا أن الجماعة الإرهابية أكدت أنها لن تتغير، معلقا “مفيش فايدة”.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أنه رغم ما أشاعته تلك التفجيرات من حزن وألم فى نفوس المصريين، إلا أن جموع الشعب سيحتفل اليوم بذكرى الثورة دون خوف، حتى ولو تحفظ البعض على المشاركة فى الاحتفالات.

وشدد على ضرورة تعامل الأجهزة الشرطية بمزيد من الحظر والاهتمام بالبلاغات التى تصلهم عن أى أجسام غريبة، والتعامل بجدية مع التحذيرات التى تصدر عن بعض الجماعات الإرهابية بتنفيذ تفجيرات، وذلك بالاستعداد بمستوى عالٍ من التعامل الفنى مع المتفجرات.

22يونيو

السادات يلتقى بوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

التقى السيد / محمد أنور السادات عضو الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وزيرالخارجيه الأمريكى جون كيرى خلال زياراته القصيرة لمصر ولقائة بالرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية سامح شكرى ومجموعه من ممثلى المجتمع المدنى .

واستمر اللقاء حوالى ساعة ونصف ، أكد خلاله كيرى حرص الإدارة الأمريكية على التواصل مع الرئيس والحكومة المصرية والتى حازت على ثقة الشعب فى إنتخابات حرة ونزيهة ، وان الولايات المتحدة الأمريكية تدعم التحول الديمقراطى فى مصر ومستمرة فى دعم الحكومة والشعب المصرى اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً وتشجيع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

22يونيو

السادات: من ينتظر التطوير بدون عمل لن يحصل على شىء

فيتو

هبة شعيب

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن من ينتظر التغيير وتطوير البلاد دون أن يشارك في ذلك، لن يحصل على أي شىء ولن تتقدم البلاد، وبالتالى على كل مصرى يحب بلده أن يعمل ويجتهد من أجل البلاد ويشارك الدولة في صناعة مصر جديدة متقدمة تضاهى دول العالم.

وعن الانتخابات البرلمانية، قال “السادات”، خلال لقائه ببرنامج “صباح البلد” الذي تقدمه الإعلامية دينا رامز على قناة “صدى البلد”، إن “قانون الانتخابات البرلمانية غير مجدٍ ولابد من تعديله إرضاءً للأحزاب”، موضحًا أن الشعب يميل للنظام الفردى لأنه اعتاد على بعض الشخصيات في البرلمان، في حين أن الأحزاب تفضل القائمة.

وأضاف أن: هناك بعض الأحزاب أسست تحالفات قبل الدخول في الانتخابات البرلمانية ويشاركهم حزب الإصلاح والتنمية الذي يرأسه، ولا تشتمل هذه التحالفات على أحزاب دينية.

22يونيو

محمد أنور السادات: طالبنا “كيرى” بوقف تهديداتهم بمنع المساعدات عن مصر

اليوم السابع

كتبت إيمان على

أكد محمد أنور السادات عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى التقى صباح اليوم الأحد، مجموعة من ممثلى منظمات المجتمع المدنى وهم نهاد أبو القمصان وأحمد نبيل وأندريا زكى ومجدى عبد الحميد وإنجى حداد.

وأضاف السادات لـ”اليوم السابع” أن كيرى أكد خلال لقائه معهم أن أمريكا داعمة لمصر وللرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، لافتا أنه جاء إلى مصر اليوم، لبحث كيفية تنمية العلاقات المصرية الأمريكية وبحث كل المشاكل الإقليمية التى تحدث.

وأشار السادات إلى أن ممثلى المجتمع المدنى أكدوا أن ما حدث فى مصر كان إرادة شعبية، وأن الرئيس الحالى جاء بانتخابات نزيهة، لافتا أن الوفد قال لهم “مطلوب منكم الكف عن التهديد بوقف المساعدات، لأن هذا الأمر أصبح غير مؤثر على مصر ، والجيش المصرى يقوم بدور هام ويحوز على حب الشعب المصرى، ومساعدته ودعمه واجب الجميع لأنه جيش وطنى دائما يحافظ على سلامة شعبه”.

22يونيو

ننشر كواليس لقاء جون كيرى ومنظمات المجتمع المدنى.. وزير الخارجية الأمريكى يبدى استعداد بلاده لدعم المنظمات.. ونهاد أبو القمصان: المواطن يشعر أنكم لا تساندون الديمقراطية

اليوم السابع

كتب محمد إسماعيل – إيمان على

كشف ممثلون لمنظمات المجتمع المدنى كواليس لقائهم بوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، فى إطار زيارته القصيرة إلى مصر، وأشاروا إلى أن الحوار معه تناول الموقف من جماعة الإخوان وقوانين التظاهر، وتقييم للأوضاع السياسية فى مصر بشكل عام.

وأكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، أن لقاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع مسئولى منظمات المجتمع المدنى، اليوم الأحد، استغرق نحو 35 دقيقة استمع خلالها كيرى أكثر مما تحدث، وأشارت إلى أن قائمة الحضور ضمت كلا من محمد أنور السادات، وإنجى حداد، وأندريه زكى، ومجدى عبد الحميد، وأحمد نديم.

وأشارت نهاد أبو القمصان إلى أن وزير الخارجية الأمريكى، سأل عن دور منظمات المجتمع المدنى فى مصر وقنوات التواصل بينها وبين الحكومة المصرية، كما أبدى استعداد بلاده لدعم المجتمع المدنى فى مصر، بالإضافة إلى أنه أجرى حوارًا مع الحاضرين حول المعونة الأمريكية ومجموعة القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وأبرزها قانون التظاهر.

وقالت نهاد: “قلت إن هناك إحساسًا عامًا أن الطرف الأمريكى لا يدعم عملية التحول الديمقراطى فى مصر وتعرضت أثناء حديثى لفترة حكم الإخوان، حيث أوضحت أننا تلقينا تهديدات بالقتل وعرضت تجربتى الشخصية بأننى وصلت إلى خطابات تهددنى بإيذائى وإيذاء أسرتى، على الرغم من أن المجتمع المدنى كان يدافع عن الإخوان فى فترة حكم مبارك، لكنهم بمجرد أن وصلوا إلى السلطة انقلبوا علينا”.

وأوضحت نهاد، أنها تحدثت حول المعونة الأمريكية، وقالت:”أكدت أن المعونة ليست عملا خيريًا، وإنما تعبر عن علاقة عمل مشترك بين بلدين ولا يمكن أن نتحدث طوال الوقت عن تخفيض المعونة، لأن هذا الأمر يوتر العلاقات بين البلدين”، وأشارت فى الوقت نفسه إلى أنها أكدت أن جميع المنظمات فى مصر لديها اعتراضات على قانون التظاهر، لكنها أوضحت أن المظاهرات فى مصر خلال الفترة الأخيرة شابها بعض الأعمال الإجرامية، فى إشارة لمظاهرات جماعة الإخوان.

وأضافت: “قلت إن أمريكا لا تستطيع أن تفعل شيئًا للمجتمع المدنى سوى تحسين علاقتها بالإدارة المصرية”.

وأكد محمد أنو السادات، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى التقى صباح اليوم الأحد مجموعة من ممثلى منظمات المجتمع المدنى.

وأضاف السادات لـ”اليوم السابع ” أن كيرى أكد خلال لقائه معهم، أن أمريكا داعمة لمصر وللرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، لافتًا إلى أنه جاء إلى مصر اليوم لبحث كيفية تنمية العلاقات المصرية الأمريكية وبحث كل المشاكل الإقليمية التى تحدث.

وأشار السادات إلى أن ممثلى المجتمع المدنى أكدوا أن ما حدث فى مصر كان إرادة شعبية، وأن الرئيس الحالى جاء بانتخابات نزيهة، لافتًا إلى أن الوفد قال لهم “مطلوب منكم الكف عن التهديد بوقف المساعدات لأن هذا الأمر أصبح غير مؤثر على مصر، والجيش المصرى يقوم بدور هام ويحوز على حب الشعب المصرى، ومساعدته ودعمه واجبه من الجميع لأنه جيش وطنى دائمًا يحافظ على سلامة شعبه.”

ومن ناحيته، أكد مجدى عبد الحميد، رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، أن وزير الخارجية الأمريكى كان حريصًا على النقاش حول رأى مؤسسات المجتمع المدنى فى حالة حقوق الإنسان والديمقراطية بشكل عام فى مصر، بالإضافة إلى العلاقات بين مصر وأمريكا، مشيرًا إلى أن الحديث تناول الإخوان والقوانين المختلفة والأوضاع العامة فى مصر.

وأضاف عبد الحميد :”كيرى استمع أكثر مما تحدث وتدخل فقط للتعليق على بعض المداخلات”، وأشار إلى أن المتحدثين عرضوا رؤيتهم حول حكم الإخوان وعلاقتهم بحقوق الإنسان من رؤية نقدية وتابع:”الولايات المتحدة يمكن أن تساعد المجتمع المدنى من خلال تحسين علاقتها بالإدارة المصرية وهو الأمر الذى سينعكس على المناخ العام لحقوق الإنسان فى مصر”.

22يونيو

بالفيديو.. الإصلاح والتنمية: أمريكا تعيد تقييم علاقتها بمصر

فيتو

محمد الدمرداش

قال محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن أمريكا تسعى إلى إعادة تقييم دورها تجاه مصر بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وأكد أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أبدى تحفظه عن بعض القوانين مثل قانون التظاهر، وبعض أحكام الإعدام، والتي وصفها بالمبالغة.

وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج “الرئيس السابع” الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية “التحرير” اليوم، إلى أن التقارير الإعلامية التي يبثها البعض في وسائل الإعلام بالخارج تجعل بعض الدول الأوربية تعارض إرادة الشعب المصرى التي جاءت بالرئيس السيسي.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التقى اليوم الأحد بعدد من منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية خلال زيارته لمصر

22يونيو

السادات: الجميع بدأ مراجعة حساباته ومواقفه بعد فوز “السيسى” بالرئاسة

اليوم السابع

كتب محسن البديوى

قال محمد أنور السادات عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنه من الواضح أن الجميع بدأ مراجعة حساباته ومواقفه بعد الفوز والتأييد الشعبى الجارف للرئيس السيسى.

وأكد السادات، خلال مداخله هاتفيه لقناة صدى البلد، أن الأمريكان تفهموا اختيارات الشعب المصرى، وأكدوا دعمهم لما انتهى إليه المصريون من انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، بمشاهدة ومتابعة الاتحاد الأوربى والأفريقى ومنظمات المجتمع المدنى.

وأضاف السادات، لدينا قصور فى شرح ما حدث بعد 30 يونيو ومن الواجب علينا جميعا حكومة ومجتمع مدنى، أن ننقل الصورة الصحيحة للتأكيد على أن ما حدث هو إرادة وقرار شعب.

22يونيو

«السادات»: أبلغت «كيري» أن هناك اتهامات لأمريكا بـ«التآمر» على مصر

الشروق

صفاء صفوت

عقب زيارة جون كيري للقاهرة اليوم، قال الدكتور محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، دليل واضح على إعادة نظر أمريكا في الوضع المصري.

وأشار «السادات»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يذاع على «الحياة»، الأحد، إلى الرسائل التي أبلغها لـ«كيري» خلال زيارته لمصر، حيث أكد أنه قد أبلغ «كيري» أنه على واشنطن تغيير سياساتها تجاه مصر والشرق الأوسط.

وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلًا: «أبلغت كيري أن هناك اتهامات لأمريكا بالتآمر على مصر، وأن الشعب المصري يعتز بجيشه وليس هناك أي شكوك تجاه الدور الوطني للمؤسسة العسكرية»، مؤكدًا أن كيري أيقن أن مصر لديها سياسة وإرادة واضحة، وأن الشعب المصري لن يقبل التدخل الأمريكي في الشأن المصري.

22يونيو

“السادات”: زيارة “كيرى” دليل على إعادة النظر فى سياسة أمريكا تجاه مصر

اليوم السابع

كتب سمير حسنى

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لمصر اليوم، دليل واضح على إعادة النظر فى سياستها تجاه الشأن المصرى، مؤكدًا أنه أبلغ وزير الخارجية أثناء لقاء جمعهما اليوم، بأن مصر لديها سياسة وإرادة واضحة ولن تقبل التدخل الأمريكى فى شئونها.

وأضاف السادات فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد ويذاع على قناة الحياة، أنه أبلغ كيرى أن هناك انطباعًا لدى المصريين فى اتهام أمريكا بالتآمر على مصر، وأن على الولايات المتحدة عليها تغيير سياستها تجاه مصر والشرق الأوسط.

وتابع: “أبلغت كيرى بأن الشعب المصرى يعتز بجيشه وليس هناك أى شكوك تجاه الدور الوطنى للمؤسسة العسكرية”.

وقال: “إن كيرى أكد أن ما يهم أمريكا هو السلام والاستقرار السياسى فى مصر وأن بلاده ستتعامل مع من انتخبه الشعب بالإضافة إلى استمرار الدعم السياسى والعسكرى لمصر”.