23مايو

المصرى اليوم

محمد أبوزيد

اتهم ٨ نواب معارضين الحكومة بالفشل في مواجهة أزمة البطالة والعجز عن توفير فرص عمل، وفق ما أعلن عنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية. وانتقد النواب- في ٨ استجوابات ساخنة- السياسات الحكومية التي أدت إلي تفشي البطالة.

وقال النائب الوفدي عبد العليم داوود إن سياسات الحكومة التي تؤدي إلي تفشي البطالة دفعت ٥٠ ألف مصري- حسب تقديره- للهجرة والعمل والزواج في إسرائيل. وأشار النائب الإخواني أكرم الشاعر إلي سعي شباب مصر للحصول علي فرص عمل في إسرائيل، مختتما استجوابه بترديد شعار: «الإسلام هو الحل».

وقال النائب المستقل محمد عصمت السادات إن أجيالا عديدة تجاوزت مرحلة الشباب دون العثور علي فرصة عمل حقيقية، وربط بين انتشار ظاهرة التجسس لصالح إسرائيل، وانتشار البطالة في الوقت نفسه. وبدا الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء ـ الذي وصل إلي المجلس أثناء مناقشة الاستجواب السابع ـ هادئا وهو يرد علي الاستجوابات،

وبدأ رده بالاعتراف بمشكلة البطالة، وقال إن الحكومة اختارت الطريق الصعب لحل مشكلة البطالة، وأضاف: كان أسهل لنا أن نقوم بتعيين العاطلين في الجهاز الحكومي دون عمل حقيقي، لكننا أخترنا توفير فرص عمل حقيقية بالاستثمار في القطاعين العام والخاص. كان نواب قد انتقدوا تعمد رئيس الوزراء الغياب عن جلسات مجلس الشعب المهمة، وآخرها جلسة أمس الأول، التي نوقشت فيها ٥ استجوابات حول كارثة غرق العبارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.